إيران ضحية إدارة ترامب

قالت الصحافية جويس كرم في مقالة لها أن إيران ستكون هدف الإدارة الاميركية الجديدة

في مقالة نشرت في صحيفة “الحياة” لـلمحللة والصحافية جويس كرم بعنوان “صقور ترامب… تشدد مع إيران” ترى الكاتبة أن ملامح إدارة ترامب بدأت تتضح وذلك بعد تعيين صقور اميركيين في مراكز حساسة.

فقد تم تعيين ايكل فلين مستشاراً للأمن القومي ومايكل بومبيو مديراً لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إي)، والسناتور جيف سيشنز وزيراً للعدل.

إقرأ أيضاً: ترامب يهدد إيران بسبب وجود رهائن اميركيين لديها

وقالت كرم ان ترامب سيلتقي ميت رومني المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الجمهوري، ومن المرجح تعين رومني بمنصب وزير الخارجية. وبحسب كرم فإن الإدارة الاميركية تبدي مرونة تجاه روسيا بعد تعيين فلين أما الخيار المتشدد تجاه إيران فهو بخيار بومبيو.

وأضافت كرم ،لقد غرد بومبيو الأسبوع المنصرم تغريدة تقول “أتطلع إلى إلغاء هذا الاتفاق الكارثي مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم.” ولجهة وزير العدل الذي إختاره ترامب فله تصريحات نارية ضد المهاجرين واللاجئين.

إقرأ أيضاً: كيف سترتب روسيا اوراقها بين ايران وأميركا

وقالت كرم “في المقابل، دعا القادة الأوروبيون البارزون والرئيس الأميركي باراك أوباما في برلين إلى مواصلة التعاون داخل الحلف الأطلسي (ناتو) وإبقاء العقوبات المفروضة على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا، علماً أن ترامب أعلن خلال حملته الانتخابية أنه يريد إعادة النظر في عمل الحلف بسبب عدم تقيّد غالبية أعضائه بموازنة الدفاع، ودعا إلى تقارب مع موسكو.”

وختمت كرم بالقول أن ترامب أجرى اتصالاً مع الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ حول مستقبل العلاقة العسكرية بين الناتو واميركا.

السابق
أفخم وأغلى عشرة مبانٍ عملاقة يمتلكها ترامب
التالي
لهذا السبب غادرت نانسي عجرم «Arab Idol»