كيف وصل الشيخ محمد الحاج حسن الى ترامب؟

علق الشيخ محمد الحاج حسن (اللبناني) على فوز دونالد ترامب بالانتخابات  الرئاسية الاميركية على صفحته على الفايسبوك، بالقول:

“نبارك لأنفسنا وللشعب الأميركي، وكل الأحرار في العالم فوزالمرشح الجمهوري دونالد ترامب وانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأأميركية، وستكون المرحلة المقبلة مفصلية وتاريخية للقضاء على الإرهاب والتطرف، وعلينا ان نتضامن ونتكاتف لندافع عن إسلامنا  الحقيقي إسلام المحبة والسلام والإخوة. ونهنئ الفائزين بعضوية مجلس النواب (الكونغرس) الذين حققوا فوزا كاسحا للجمهوريين، على أمل ان نحقق كل الأهداف التي تساعدنا للخلاص من الفاسدين  والمجرمين”.

إقرأ أيضا: هذه هي الاسباب الاربعة التي أوصلت ترامب الى البيت الأبيض

وكان فاجأنا الشيخ الحاج حسن قبل أسابيع قليلة بوقوفه خلف المرشح دونالد ترامب خلال أحدى حملاته الإنتخابية حيث أثار لغطا كبيرا في ظل دعوة ترامب في برنامجه الإنتخابي الى طرد المسلمين والمهاجرين من بلاده في حال فوزه.

الشيخ الحاج حسن من مواليد بلدة شمسطار البقاعية، درس العلوم الدينية في حوزة عين بورضاي في بعلبك وانضم إلى حزب الله لفترة وجيزة قبل أن يفصل من الحزب،  وهو أسس “التيار الشيعي الحرّ” بعد اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، انضم لثورة الأرز المدنيّة ضدّ الوصاية السورية وضدّ حزب الله، وهو كان نشر قبل عامين انه تعرّض لتهديدات من قبل حزب الله بسبب مواقفه السياسية المناوئة له، ليظهر بعدها فجأة قبل شهرين في الولايات المتحدة الأميركية في صورته الشهيرة خلف المرشح الجمهوري دونالد ترامب؟

إقرأ أيضا: اللبنانيون: ترامب أو هيلاري.. كلاهما الأسوأ للشرق الأوسط

والسؤال هو كيف تمكن الشيخ الحاج حسن التجول على الأراضي الأمريكية وهو الذي لا يحمل الجنسيّة الإمريكية كما صرح لقناة “الجديد”؟ وهل ان المسلمين الارهابيين المقصودين بخطاب ترامب هم غير المسلمين الذين ينتمي اليهم الشيخ الحاج حسن؟ اضافة الى تعليقات الجمهور اللبناني واستغرابه بخصوص مشاركته في حملة مرشح عنصريّ مرفوض من النخب الواعية في بلاده؟ والسؤال الاهم هو كيف أمكن لهذا الشيخ اللبناني ان يصل الى الميلياردير الاميركي الشهير الذي أصبح أمس رئيسا لأميركا؟

السابق
ترامب الغوغائي ترامب الرئيس
التالي
الأسد «المنتصر» إذ يتوقّع من الغرب أن يكافئه