الدكتور رضا خلف يطلق مبادرة لمعالجة مجانية لمرضى السرطان

مبادرة طبية أعلنها الدكتور رضا خلف عبر صفحته فيسبوك داعياً الجميع لمشاركته ولإيصال المبادرة إلى أكبر عدد ممكن فما هي هذه المبادرة؟ وماذا يقول الدكتور رضا خلف لـ"جنوبية"؟

أعلن الدكتور رضا خلف في تدوينة فيسبوكية عن استعداده لإستقبال المرضى المعوقين، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وحاملي بطاقات الإعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك مرضى السرطان، ومعالجتهم مجاناً ضمن اختصاصه مدى الحياة.
ودعا الدكتور خلف كل من نقابة الأطباء وزملائه إلى تبني مبادرته كل في حدود امكانياته لإعادة سمة الإنسانية إلى مهنة الطب.
الدكتور رضا خلف أوضح لـ”جنوبية” فيما يتعلق بالعبء الذي سوف يتحمله من هذه المبادرة لا سيما وأنّها لمدى الحياة، أنّ “هذه المبادرة تكلفني جسدياً وضمن عيادتي وإن اضطررت لعمل جراحي سوف أقوم به دون أتعابي الخاصة”.
مضيفاً “الدافع لهذه المبادرة هو إنساني بحت، فالحالات التي تعاني ضيقاً هي عديدة ونحن الأطباء نضطر في كثير من الأحيان لأن نتصرف بطريقة معينة حسب إمكانيات المريض”.

وأشار الدكتور خلف إلى أنّ “هذه المعاناة لدى المرضى موجودة والشعور معهم موجود أيضاً منذ زمن وكان هناك تجارب قديمة”.
مؤكداً “الفكرة موجودة وليست وليدة اللحظة، إنّما الجديد هو أنّها قد تطورت أكثر”.

إقرأ أيضاً: الطفلة تيا رنو قضت.. الأهل يتهمون الطبيب وابو فاعور يحقق

ولفت الدكتور خلف، إلى أنّه هو من ارتجل هذه الفكرة، مضيفا “هناك طموح لطرح هذا الموضوع على النقابة لتصبح بالتالي هذه المبادرة عند كل الأطباء وفق صيغة معينة، هذه أمنيتي في الوقت الحاضر”.

هذا وأكّد أنّ “المساعدة واجبة وليس فقط على الطبيب، نحن في وضع انساني صعب جداً، وفي وضع اقتصادي أكثر صعوبة، وعلى كل إنسان أن يمد يد العون حسب طاقته وقدرته”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو ومن بين الأنقاض: هذا ما قاله الطبيب الحلبي

وعن تزايد نسب الإصابة بالسرطان في ظل التلوث والمناخ وغيرهما من المستجدات، أشار إلى أنّه “بحسب الدراسات والاحصاءات يحتل لبنان للأسف المركز الأول بين الدول العربية بالنسبة للسرطان، وهو من البلدان التي تسجل على صعيد العالم نسبة عالية جداً”.

السابق
رسالة من ليلى عبد اللطيف إلى فخامة الرئيس: مبروك للوطن
التالي
الجيش الحر لـ «جنوبية»: لن نستسلم للروس وسوف نواجههم عسكرياً