فتفت المستقل عن المستقبل يسمي الحريري

شكل ورود اسم النائب أحمد فتفت بين النواب المستقلين في جدول الاستشارات النيابية الملزمة التي يُجريها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لغطاً وضجة إعلامية، وتفاعلت التحليلات الصحافية مع الحدث وتضاربت المعطيات فهل خرج نائب الضنية من الكتلة الزرقاء؟ أم أٌخرج منها؟

اليوم وأمس لم يكن النائب أحمد فتفت حاضراً في اجتماعات كتلة المستقبل النيابية، نائب الضنية الذي أعلن في وقت سابق موقفه الحاسم من الرئيس ميشال عون مؤكداً أنّه لن يصوت له.

معلومات صحافية أشارت أنّ النائب تمايز عن المستقبل فخرج منها طالباً من القصر الجمهوري وضعه في خانة النواب المستقلين في الاستشارات النيابية، لافتة إلى أنّ الاتصالات بين فتفت والحريري لم تنقطع وأنّه سوف يسمي الحريري لرئاسة الحكومة وموقفه يأتي من الانسجام مع مواقفه لاسيما وأنّ الحريري كان قد أعلن أنّ مَن لا يريد الالتزام بقرار الكتلة عليه أن يخرج منها، فما كان من النائب إلا أن طبق المقولة.

فيما أشارت معلومات صحيفة “الأخبار” أنّ الحريري هو من أبعد النائب أحمد فتفت ناقلة عن مصادر المستقبل السبب بأنّ “فتفت كبّر راسو مع الحريري أكثر من اللزوم”.

إقرأ أيضاً: فتفت: أرفض خيار الحريري

موقع “جنوبية”، تواصل مع مكتب النائب أحمد فتفت فكانت الإجابة “النائب لا يعطي أحاديث حالياً وسوف يصرّح عن موقفه في الوقت المناسب”.

كتلة المستقبل النيابية
كتلة المستقبل النيابية

مصدر مقرب من المستقبل أكّد لـ”جنوبية” أنّ “موعد النائب أحمد فتفت هو موعد مستقل وليس ضمن كتلة المستقبل“، ولفت المصدر إلى أنّ “النائب فتفت قد أخذ قرار بمغادرة الكتلة بدليل لم يصوت للرئيس ميشال عون، ولكن ما جعل فتفت يتخذ هذا الموقف أنّ لديه أسباباً انتخابية فهو في منطقة معارضة لمجيء عون وهذا الموقف يخدمه في الانتخابات النيابية”.

وعمّا إن كنّا سوف نشهد حالة تشبه حالة ريفي على مستوى الضنية، علّق المصدر”لنعطي الوقت وقته، قد يكون حالة تشبه قاسم عبد العزيز الذي ليس تيار مستقبل ويلتزم بقرار الكتلة تحت اسم لبنان أولاً، إلا أنّ التوقع الحالي أنّه سوف يستمر بهذا الانفصال لأنّه سوف تخدمه في الانتخابات”.

إقرأ أيضاً: فتفت لـ«جنوبية»: المبادئ ليست للتكتكة

موضحاً أنّ “هذا سقف الانسحابات في كتلة المستقبل ولن يكون هناك حالات جديدة”.

وأشار المصدر إلى أنّ “النائب أحمد فتفت سبق وصوت ضد قرار الرئيس الشهيد رفيق الحريري ثم عاد وانضم للرئيس، الاختلاف هو في موضوع محدد وقد يعود فتفت بعد فترة للمستقبل، ما من شيء نهائي”.

وختم المصدر مؤكداً “أتوقع أن يؤكد النائب فتفت في الاستشارات أنّه يكلف الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة”.

السابق
أحمد الحريري في تعميم لتيار المستقبل عبر الواتسأب: تكليف الحريري انتصار أخرجنا من الحصار
التالي
جعجع: لم نستسلم لمن هم أكبر من حزب الله لذا لا نستسلم للحزب اليوم