وزارة الدفاع الأميركية: معركة الرقة قريبة جداً

اشتون كارتر

اعلن الجيش الاميركي عن إستعداده للقيام بمعركة الرقة السورية لضرب معاقل داعش، وتأتي المعركة في الوقت الذي تشهد في مدينة الموصل حرب ضد التنظيم يقودها الجيش العراقي وتشارك فيها اميركا عبر سلاح جوها.

داعش

وبحسب وكالة رويترز، كشف وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر عن الإستعداد وتجهيز انفسهم للمعركة،  وقال كارتر ان المعركة ستتداخل مع مركة الموص.

إقرأ أيضاً: آشتون كارتر: اسم سيتردد في نقاط العالم الساخنة

وعبر وزير الدفاع الفرنسي عن ان التعاون جاري مع اميركا بهدف إنجاز الخطط المتلعقة بالرقة. وبحسب رويترز فإن المعركة ستنطلق حين تلمس اميركا انجاز حقيقياً وتقدماً ملموساً في الموصل.

ووضح كارتر بدوره ان العمل يسير بشكل إيجابي حول معركة الرقة. ولكن العقبة التي يواجهونها حالياً هي برفض الأكراد السوريين المشاركة في تطويق الرقة. وتوقع كارتر ان تتحول داعش إلى حركة متمردة تقليدية بمجرد خسارتها الموصل.

في المقابل طالب الرئيس الفرنسي توخي الحذر خلال الحركة العسكرية ضد داعش والتنبه إلى النزوح المعاكس الذي سيقوم به المقاتلين نحو اوروبا.

وعلى الرغم من عدم تلميح كارتر إلى التشكيلات العسكرية التي ستشارك في حرب الرقة، إلا ان الأسئلة بدات تخرج حول دور روسيا فيها ورجحت التحليلات الاولية ان يكون لتركيا دور بارز أيضاً وإمكانية التوصل لإتفاق مع الأكراد للدخول بالمعركة على غرار ما حصل في معركة الموصل.

السابق
50 عائلة من عرب اسرائيل انخرطت بتنظيم داعش!
التالي
موسم الشتاء تأخر في لبنان.. أهي بداية تصحّر؟