العونيون يحدثون بلبلة في «المنية» بعد تمزيق صور وازالة شعارات‎

بعد ازالة صورة عون والحريري التي رفعت على مدخل بلدة المنية من قبل مجهولين، استفاق اليوم أهالي البلدة على تمزيق صورة للرئيس الشهيد رفيق الحريري، فما هي الأسباب وما هي أبعاد هذه التصرفات المستفزّة التي من شأنها توتير الأجواء في الشمال اللبناني؟

لا تزال تداعيات إزالة الصورة الكبيرة التي رفعت للرئيس سعد الحريري والعماد ميشال عون على اوتوستراد المنية  صباح أمس الأحد 23 تشرين الاول مستمرة، فقد استفاق اليوم أهالي البلدة على تمزيق صورة للرئيس الشهيد رفيق الحريري كان كتب عليها، “المنية مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

إقرأ أيضًا: الحكيم والحريري بعد«كسب الرهان» وانكشاف نوايا حزب الله!
تمزيق الصورة المرفوعة منذ زمن على مدخل المنية للرئيس الشهيد، طرحت تساؤلات عدّة من قبل أبناء المنية، هل تمزيقها هو ردًا على رفضهم رفع صورة الحريري وعون من قبل المحامي محمد عمر زريقة والتي كتب عليها “رجع الحق لصاحبه“.

hariri
تمزيق صورة الحريري الأب لم تكن وحدها مفاجئة لأبناء المنية، فقد تفاجأوا أمس بحسب الناشط طارق المبيض ابن البلدة الشمالية، بخبر نشر على موقع التيار الوطني الحر يصف فيه من أزالوا الصورة بالـ«دواعش»، حيث كتب الموقع «فعلى طريقة داعش المتميزة بإلغاء الآخر، قامت جماعة تابعة لأشرف ريفي بإفتعال اشكال وعراك وضرب بالعصي على خلفية وضع الصورة ما اجبر بلدية المنية على نزع الصورة منعاً لإحتدام الوضع».
الناشط “المبيض” نفى في اتصال مع «جنوبية» «كل ما تمّ نشره في موقع التيار، مؤكّدا أن إزالة الصورة لم يتسبب بأي ضربة كفّ بين أبناء المنية»، أمّا تفاصيل إزالتها بحسب المبيض هو قيام رئيس بلدية المنية ظافر الزريقة بالتواصل مع المحامي محمد عمر الزريقة المعروف بتأييده للعماد عون، طالبًا منه ازالة الصورة لما تشكّل حالة استفزاز لأبناء البلدة الرافضين ترشيح عون، قائلاً له أنّه يمكنه رفعها على جدار منزله.

إقرأ أيضًا: اعتراضات خطيرة تواجه ترشيح الحريري لميشال عون
المحامي زريقة تفهّم قرار البلدية التي أرسلت شرطتها لإزالة الصورة، دون حدوث أي إشكال، وختم المبيض « كذلك لا علاقة لأنصار ريفي بإزلة الصورة الثنائية كما اختلق موقع التيار».

خبر حريري عون

السابق
جنبلاط يعبّد قصر بعبدا بالأخضر
التالي
اسرائيل تتخوّف من استخدام حزب الله لتقنيات داعش القتالية