هذا ما سيقوله نصرالله عن الجمهورية وعريسها

نصرالله سيهنىء الجنرال بالرئاسة وسيطلب منه المزيد من الوقت من اجل ان يكون كل عناصر محور المقاومة مشاركون في عرس الجنرال.

الأرجح أنّ السيد حسن نصرالله سيهنىء “فلان” أي الرئيس سعد الحريري على اقتناعه أخيراً بتأييد ترشيح الجنرال ميشال عون إلى موقع الرئاسة الأولى. وسيثني على الأجواء التي تساعد على الوصول إلى توافق حول الرئيس الجنرال. وهو سيهنىء أصلاً الجنرال على وصوله إلى الرئاسة الأولى وسيربت على كتفه وسيدعوه إلى التصرف كأنّه رئيس الجمهورية.
وسيلتقط نصرالله تصريح وزير الخارجية الأميركية الذي شككك بأن يؤدي موقف الحريري من ترشيح عون إلى إنهاء ازمة الفراغ، ليقول أنّ الأميركيين لا يريدون لمرشح المقاومة الوصول إلى سدّة الرئاسة.

إقرأ أيضاً: عقوبات مالية أميركية وسعودية جديدة على حزب الله وكلمة السر أدهم طباجة

نصرالله سيثني على أجواء التقارب وسيقول أنّ وصول عون يجب أن يكون عرساً وطنياً لأنّ المرحلة تتطلب توافقا واجماعاً على حلّ المشكلات التي تعاني منها الدولة.
لذا لا بدّ من مزيد من التواصل لمشاركة الجميع في هذا العرس، ولا يجوز أن يكون أحد غير راضٍ يجب أن يرضى الجميع من الرئيس بري إلى سليمان بك حتى سالم زهران.
من المفيد والأفضل للبلاد أن يأتي بإجماع وطني وربما سيقول إقليمي ودولي.

إقرأ أيضاً: الحكيم والحريري بعد«كسب الرهان» وانكشاف نوايا حزب الله!

في الخلاصة سبوجه نصرالله التحية والتهاني إلى الجنرال وسيخاطب العونيين أنّه معهم ولن يخذلهم وسيظل وفياً لهم. ولكن يبقى خطوة أخيرة ليكتمل النصر والفرح الوطني والعرس اللبناني وهو المزيد من التشاور والتواصل مع الجميع ليكون الكل في هذا العرس وليباركوا للجمهورية عريسها الجنرال.
سيقول نصرالله أخيراً التوافق يتطلب وقتاً بلا شك والإجماع ضروري وممكن لذا لا بد من الإتصالات واللقاءات ولو طال الزمن الأمر يستحق تأخير الإنتخابات أيها الجنرال الرئيس.

السابق
نهاية زمن «البوزات».. وداعاً للأرقام المميزة
التالي
عون رئيساً؟ من الضحايا؟