أربعة عناوين يتناولها خطاب نصرالله الأحد والرئاسة خارجها

من المرتقب ان يتحدث الامين العام لحزب الله عبر محطة المنار بعد غد الاحد، وبحسب المعلومات فانه سيتطرق الى الاوضاع الاجتماعية في منطقة البقاع الشمالي كما اكد قبل ايام القيادي في حزب الله الشيخ محمد يزبك وذكرت “النهار” انه سيتحدث عن 4 محاور اساسية هي:

1- قضية البقاعيين المطلوبين بموجب مذكرات اتصال وجلب والذين تراوح تقديرات اعدادهم ما بين 25 الى 30 الف مطلوب، وهؤلاء يقاسون اوضاعا صعبة.
2- عودة ظاهرة الثأر بين بعض العشائر والعائلات وازدياد منسوبه اخيرا قياسا بفترات سابقة، مما اودى بحياة عدد من الشبان وهدد النسيج الاجتماعي والعيش في البقاع عموما واعاد البقاع الشمالي الى صورة “المنطقة الطافرة “والخارجة على القوانين والانظمة.

إقرأ أيضاً: كيف وقع الحريري في فخ حزب الله؟

3- الدور الغائب للدولة واجهزتها على كل المستويات وخصوصا على المستوى الانمائي والتعامل مع المنطقة امنيا فحسب، مما ترك حبل الامور على غاربه واوجد شرخا وعداوة بين اهالي البقاع والدولة التي لم تكلف نفسها بذل جهود جدية لتغيير الصورة النمطية عنها.
4- موقف الحزب الشرعي والوطني من كل هذه القضايا وتقديم النصح للمعنيين ولا سيما زعماء العشائر ووجهاء العائلات لاداء دور اكبر في اصلاح ذات البين والحيلولة دون احياء العصبيات والغرائز الممقوتة والمرذولة بكل المعايير.

السابق
كارينا: هكذا غازلني «ترامب» ولامس صدري
التالي
بالصور: بسام أبو زيد بعد 10 سنوات مع الجنرال!