حزب القوات اللبنانية يستضيف عضو الكونغرس الأميركي وعقيلته في بشرّي

استضاف حزب القوات اللبنانية عضو الكونغرس الأميركي مايكل تورنر وعقيلته السيدة ماجدة تورنر والسفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد والوفد المرافق في بشرّي-الأرز. وكان في استقبالهم مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية للعلاقات الخارجية إيلي خوري، ورئيس بلدية بشري فريدي كيروز على رأس وفد من البلدية.

وعرض خوري مع تورنر التطورات الحالية في المنطقة عامة وفي لبنان خاصةً لا سيما مسألة الشغور الرئاسي الذي يشهد اليوم تحركا ديناميكياً واعداً اطلقه رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع اثر تفاهم معراب بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، وتمنى خوري ان تحل مسألة الرئاسة بأقرب وقت ممكن.

وتطرّق خوري الى مسألة قانون الإنتخاب الذي تأمل القوات اللبنانية ان يعكس التمثيل الصحيح ويعيد التوازن على المستوى الوطني بين اللبنانيين.

كما وتحدث خوري مع تورنر عن مسألة اللاجئين السوريين مطالبا المجتمع الدولي بمساعدة لبنان لوضع خطط عملية وتوفير التمويل اللازم من اجل تخفيف الأعباء المتزايدة على المؤسسات كافة.

اما بشأن مسألة الحدود اللبنانية، فأثنى خوري على ما يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية. وكانت مناسبة شكر فيها الولايات المتحدة وخصوصاً الكونغرس على مساهماته في مساعدة المؤسسات العسكرية والأمنية في لبنان، متمنيا استمرار دعم هذه المؤسسات من اجل رفع جهوزيتها.

بدوره، شكر عضو الكونغرس الأميركي مايكل تورنر حزب القوات اللبنانية لاستضافتهم مبديا سعادته لزيارة منطقة الأرز وإعجابه بطبيعة المنطقة ومناظرها الخلّابة.

إقرأ أيضاً: وفد رسمي من حزب الشعب الأوروبي يزور المقر العام لحزب القوات اللبنانية

وأكد تورنر ان الولايات المتحدة كانت ولا تزال صديقة لبنان، معبرّا عن تقديره لجهود  المؤسسات العسكرية والأمنية وأدائها في ظل كل ما يحصل في المنطقة.

من جهتها، قالت السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد ان الولايات المتحدة هي صديقة دائمة للبنان خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة، متمنيةً ان يبقى لبنان بعيدا عن الأحداث والتجاذبات التي تمر بها المنطقة.

وفي سياق متّصل، حثت ريتشارد القوى المحلية على انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن لكي تستعيد جميع المؤسسات اعمالها.

وبعد حفل الغداء، جال الوفد في غابة الأرز وقدم رئيس البلدية فريدي كيروز دروعا تقديرية لتورنر وريتشارد والوفد المرافق.

السابق
بالفيديو: هذا هو الشيخ الذي ألقى كلمة في احتفال 13 تشرين
التالي
الجنرال عون في ذكرى 13 تشرين يتهرب ولا يهرب!