ميقاتي: الحريري ليس مضطرا لانتخاب عون كي يصل الى رئاسة الحكومة

نجيب ميقاتي

كتب غسان ريفي في “السفير”: ميقاتي ضد “الارتجال” الرئاسي: عون مستفز للشارع السني!:

جاء في “السفير” أن الرئيس نجيب ميقاتي لا يخفي قلقه الكبير من إمكان أن يحسم الرئيس سعد الحريري موقفه بترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، معتبرا أن الاطلالتين التلفزيونيتين لكل من عون ووزير الخارجية جبران باسيل تظهران التحضير لتمهيد الطريق أمام الحريري للاعلان عن هذا الترشيح، مؤكدا أنه ضد الارتجال في الاختيار الرئاسي.

كما رأى ميقاتي  أن عون «يشكل استفزازا للشارع السني، خصوصا أن علاقته به دائما متوترة»، وأن قليلا من الهدوء المرحلي لا يلغي سنوات من العنف الكلامي ضد السنة ورموزهم. ويبدو ميقاتي كرئيس حكومة سابق، متجها نحو استقطاب كل معارضي وصول عون الى الرئاسة في الطائفة السنية، الأمر الذي قد يضع الحريري في مأزق صعب للغاية، في ظل التململ الحاصل في كتلته النيابية من خيار ترشيح عون.

اقرا ايضًا: هذه المرة عون أقرب إلى قصر بعبدا.. فهل سيفعلها الحريري؟

كما يعتبر ميقاتي أن الحريري ليس مضطرا لانتخاب عون لكي يصل الى رئاسة الحكومة، داعيا الى استشراف العلاقة بين عون والحريري بعد ستة أشهر من إتمام هذا الاستحقاق في حال حصل، مذكرا أن الحريري كان منتصرا في الانتخابات النيابية، وفي ذروة قوته الشعبية، وشكل حكومة وحدة وطنية، وبعد ذلك تم الانقلاب عليه بالطريقة التي نعرفها جميعا، فكيف به اليوم وهو يواجه كما هائلا من الأزمات.

 

السابق
المغني بوب ديلان يفوز بجائزة «نوبل للأدب»
التالي
بعد كاردشيان.. العارضة الاسترالية ميرندا كير تتعرض للسرقة