حرب: دعم الحريري لترشيح عون هو خضوع للابتزاز السياسي

رأى وزير الاتصالات بطرس حرب أن “رئيس “تيار المستقبل” “هناك توجه ايجابي لترشيح سعد الحريري للنائب ميشال عون، على الرغم من انه لم يعلن بعد ترشيحه لكنه يدرس هذا الاحتمال، “.

وفي حديث عبر “صوت لبنان 100,5” اليوم أكد : “ان دعم الحريري لترشيح عون هو خضوع للابتزاز السياسي الذي مارسه عون على مدى سنتين وهذا يشكل سابقة خطيرة في نظامنا السياسي”.

ولفت الى ان “حلفاء عون غير قادرين على انتخابه دون ضمانات نظرا إلى الجدل الذي تشكله شخصية عون وتصرفاته غير المتوقعة. لا يمكن انتخاب عون “عالعمياني” بل نحتاج لمعرفة برنامجه. واذا اردنا انتخاب رئيس ووزعنا الوزارات والمهام مسبقا، ماذا سيكون دوره؟ لا نعرف برنامج عون الذي سينفذه في حال وصوله للرئاسة، ولا نعرف من سيحكم، فبالنسبة للسن، الله يطول بعمره لكنه ليس قادرا على العمل لساعات مطلوبة ومعينة وبالتالي فريق عمله سيقوم بعدد من المهام وهذا الفريق غير موثوق به”.

وتساءل حرب: “ما موقف عون والحريري من تورط “حزب الله” في سوريا ومن الموضوع الايراني؟ اذا حصل توافق بينهما على هذه الاسس سأبارك، والامر نفسه ينطبق على الاتفاق السياسي بين التيار والقوات فأنا باركت المصالحة وليس الاتفاق”.

وشدد على ان “وصول عون للرئاسة هو تكريس لنظرية الغالب والمغلوب ولديكتاتورية الاقلية البرلمانية، والصفقات السياسية من الباب التجاري لا يمكن ان تشكل ضمانات للبلد، بل يجب ان يقوم الحل السياسي على المبادىء الوطنية”.وقال: “من الطبيعي الا يكافأ من عطل الدستور لاكثر من سنتين ومنع انتخاب رئيس”.

اقرا ايضًا: سعيد: اطمأنوا لبنانا بخير.. عون لن يصبح رئيسًا

واعتبر أن “وصول عون للرئاسة سيشكل انتصارا ل”حزب الله”، ورأى ان “السبب الأساسي  للتقارب القواتي العوني هو ترشح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لان جعجع لا يريد وصول فرنجية، اما ما يريده عون فهو الوصول الى الرئاسة”.

واعتبر ان “وجود الحريري حاجة للبلد امام مواجهة الاصوات المتطرفة وممارسته السياسية القائمة على الاعتدال”. وحذر من ان “الثمن الذي سندفعه في حال وصول عون للرئاسة هو صلاحيات رئيس الجمهورية لان فرض شروط مسبقة على الرئيس قبل انتخابه فيه ضرب للصلاحيات”.

وختم حرب: “اذا انتخب عون سيتحول الرئيس من مقرر الى منفذ وهذا ثمن غال لن اقبل بتمريره وتكريسه”.

السابق
حين تصبح المقاومة مشروعاً كولونيالياً صهيونياً
التالي
بماذا ردّت ديانا حداد على من تقدّم للزواج منها؟