ترامب يحصد دعم خصمه الجمهوري..فما هي أهمية هذه الخطوة

كتب جواد صايغ في جريدة “ايلاف” الالكترونية مقالاً شرح فيه أهمية اعلان تيد كروز دعمه لدونالد ترامب ضد هيلاري كلينتون، بعدما حصلت مواجهات عدّة بين ترامب وكروز وصلت إلى حدّ التجريح الشخصي.

تيد كروز الذي كان أكبر المنافسين لدونالد ترامب في الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية التي استطاع خلالها ترامب بحصد أكبر عدد من المندوبين. كروز الذي استمر في السباق التمهيدي حتى أيار الماضي بسبب فوزه في ايوا وتكساس، وكان كروز من أشدّ المعارضين لوصول ترامب للبيت الأبيض كمرشح جمهوري، الأمر الذي انفجر سجالات علنية بين الطرفين.

وكان لكروز تصريحات في المؤتمر العام للجمهوريين بعاصفة من صافرات الإستهجان، حيث أكد يومها أنه لن يدعم دونالد ترامب في الإنتخابات العامة، ولم يكتف بذلك، بل دعا الناخبين إلى التصويت حسب ما تمليه عليهم ضمائرهم.

لذلك فإنّ دعم كروز في التوقيت بالذات للمرشح الجمهوري تكتسب أهمية بالغة، خصوصًا بعدما استخدمت المرشحة الديمقراطية هيليري كلينتون  ورقة إحجام مسؤولين جمهوريين عن تأييد ترامب، “من أجل حث قسم من الديمقراطيين المترددين والمستقلين، وشريحة من الجمهوريين للتصويت لها على قاعدة ان المسؤولين الجمهوريين يعلمون ان ترامب غير مؤهل لتمثيل الحزب الجمهوري والولايات المتحدة”.

إقرأ أيضًا: نص الاتفاق الاميركي – الروسي السّري الذي سربته الـ «أسوشييتد برس»

ورأى الصايغ أنّ “النقطة المهمة في دعم كروز لترامب ايضا تتمحور حول إعادة تصويب المعركة والأولويات، فسيناتور تكساس لم يكتف فقط بإعلان التأييد، بل اعاد تذكير الناخبين الجمهوريين بالقضايا الخلافية مع الحزب الديمقراطي، كتلك المتعلقة بالهجرة والنظام الصحي (اوباما كير)، واختيار قضاة المحكمة العليا”.

السابق
اعترافات بالغة الخطورة لياسين في مخابرات الجيش
التالي
قتيلان في اشكال بين ال نزهة وال زعيتر في النبي عثمان وظهور مسلح