كنعان: الاتفاق على مرحلة انتقالية أقصاها سنة لمعالجة النفايات

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، اثر انتهاء جلسة اللجنة، انه “من المفروض ان ترفع النفايات من الشوارع والعمل على معالجة جبل النفايات في برج حمود”.

وقال: “تم الاتفاق على أن تكون هناك مرحلة انتقالية تدوم لفترة أقصاها سنة لعدم جهوزية البلديات لبدء معالجة النفايات ضمن اطار اللامركزية”.

وأضاف: “اذا كان الحل هو اللامركزية فالمطلوب توفير الامكانيات اللازمة، والخطة النهائية تبدأ اليوم بتشكيل هيئة تنسيق واشراف تعمل بالتعاون مع السلطات الرسمية والبلديات، يكون دورها متابعة عملية تطوير اللامركزية”.

وأعلن “اننا قررنا المتابعة مع البلديات والداخلية وتحفيزهم على أن تكون هناك نتائج عملية خلال هذا العام، وقررنا البدء برفع النفايات عن الطرقات فور إقرار الأطر التنفيذية”.

وأوضح ان “الاختلاف كان حول طريقة العمل في الواجهة البحرية، وهناك أفكار تطرح للوصول الى قرار”، مؤكدا انه “سيكون هناك متابعة مع المعنيين خلال الساعات المقبلة لإيجاد حل”.

وأكد ان “لا إمكانية واقعية لتخزين النفايات حاليا”، لافتاً الى اننا “نريد أن نوفق بين هواجس حزب الطاشناق وبين التطورات التي يفرضها علينا الشارع”، ومشيرا الى ان “هناك إمكانية لأن يكون هناك تعاون مع شركات خاصة لمساعدة معمل الكرنتينا”.

وأعلن ان “ما حصل مع حزب الطاشناق يحتمل النقاش، ولن يكون أحد بعيدا عن الحل”، وقال: “نحن اليوم أمام واقع لا نستطيع الخروج منه من دون أن يتقدم كل طرف منا خطوة الى الأمام”.

السابق
معركة حلب استنزفت القوة الجوية الروسية
التالي
سقوط عنصر من حزب الله في سوريا من بلدة برعشيت الجنوبية