الجيش الحرّ: تركيا أدخلت 50 دبابة وسنقاتل الأكراد إذا إستلزم الأمر

في مقابلة أجرتها وكالة رويترز مع القائد الميداني في الجيش الحر أحمد عثمان أشار فيها إلى أن الخطة العسكرية لهم تهدف للتوجه غربا، ولم يستبعد عثمان خوض معارك عسكرية ضد القوات الكردية في حال إقتضت الضرورة.

اقرأ أيضاً: الجيش السوري الحر لـ«جنوبية»: عمليّة جرابلس بقيادتنا وبدعم من تركيا

وقال عثمان للوكالة أن الأولوية الآن هي التقدم لنحو 70 كيلومتر بإتجاه العرب وصولاً إلى بلدة مارع لمساعدة مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون منذ فترة طويلة بوجه الدولة الإسلامية. واكد عثمان انهم والاتراك إتفقوا على إستعادة عشرات القرى المجاورة لجرابلس وبلدة مارع. ولم يستبعد زج أعداد جديدة من المقاتلين في الجيش الحر في العلمية العسكرية التي يخوضونها بقيادة تركيا والتحالف الدولي.

ويقود احمد عثمان فرقة “السلطان مراد” المنضوية في صفوف الجيش الحر التي دخلت مع القوات التركية قبل يومين إلى مدينة جرابلس السورية. وشاركت الفرقة في تحرير مدينة جرابلس وستشارك في المعارك المستقبلية على الحدود التركية الساعية للسيطرة على عدة نقاط إستراتيجية في شمال سوريا.

وتحدثت تركيا منذ قليل عن إرسال 50 دبابة جديدة إلى داخل سوريا للمشاركة في العملية العسكرية ضد تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية الساعين للسيطرة على شمال سوريا وضمها إلى الفيدرالية المعلن عنها منذ عام 2015.

 

السابق
الحكومة اجتمعت وباسيل يلعن «من يحاول اقتلاعنا من مجلس الوزراء»
التالي
«فادي العبدالله» وديوان شعره عن الحب والألم