بري يدعو لمهرجان الصدر ويذكربعلاقته بالأزهر والسعودية

نبيه بري

دعا الرئيس نبيه بري باسم حركة “امل” الى المشاركة في مهرجان الوفاء للامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين الذي تقيمه الحركة الخامسة عصر الاربعاء المقبل 31 الجاري في مدينة صور وجاء في بيان صادر عنه:

ايها اللبنانيون يا انسان لبنان، يا ثروة لبنان يا ابناء الامام الصدر ايها المحرومون والطامحون الى قيامة لبنان البرلماني والديموقراطي وطنا” للعدالة الاجتماعية والمشاركة ، والبيئة النظيفة ، وطنا” يصون ويحفظ قوة العمل والانتاج ، وطن الفرصة والامل وحديقة للحرية.

إقرأ أيضاً: تقرير أميركي يكشف معلومات عن الإمام المغيب موسى الصدر!

ان افواج المقاومة اللبنانية امل، حركة الامام الصدر، حركة اللبناني نحو الافضل، السباقة الى الحراك المطلبي من اجل لبنان ورفع الحرمان في الوطن ومنه والسباقة الى المقاومة بمواجهة العدوان الاسرائيلي على لبنان وتحرير لبنان وثرواته وانسانه وارضه من الاطماع الاسرائيلية.

ان حركة امل التي قادت المواقف لمنع اندلاع واستمرار الحرب الاهلية واسست للحوار الوطني والديموقراطية التوافقية والتي كانت اول المبادرين الى التزام العقد الوطني المتمثل بإتفاق الطائف. ان هذه الحركة التي سعى مؤسسها وقائدها الامام السيد موسى الصدر الى اصلاح ذات البين على المستوى الوطني واطلاق فعاليات العمل العربي المشترك من اجل صيانة الامن العربي والعمل والغذاء والسوق العربية المشتركة . واختطف وهو يسعى لذلك من قبل الضغمة الحاكمة في ليبيا القذافي واعوانه.

ان حركة امل تدعوكم الى المشاركة الوطنية في مهرجان وحدة شعب ، وصمود وطن في مهرجان الوفاء للامام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدرالدين عند الخامسة والنصف مساء الاربعاء 31 آب الجاري في مدينة صور للتأكيد على حرية الامام ورفيقيه من براثن نظام القذافي البائد ومخلفاته وللتأكيد على استكمال تحرير الاراضي اللبنانية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من دنس الاحتلال الاسرائيلي وازالة اثار العدوانية الاسرائيلية وتحرير التراب اللبناني من مخلفات الاحتلال من : الالغام والقنابل العنقودية وتحرير ثروة لبنان الطبيعية في البحر وترسيم الحدود المائية ومن اجل بناء استقرار لبنان وازدهار الانسان واطلاق ادواره العربية والعالمية كمركز لحوار الحضارات والاديان.

إقرأ أيضاً: بالصورة: بلديتا بريتال وايعات تزيلان صور نبيه بري وموسى الصدر

وهذه الحركة التي سعى مؤسسها وقائدها الامام الصدر من اجل وحدة المسلمين وبناء وصنع افضل التفاهمات بين الازهر والنجف الشريفين وزار المملكة العربية السعودية للغاية نفسها. والتي قاد مؤسسها حراكا” دوليا” من اجل بناء وصنع افضل العلاقات الانسانية. هذه الحركة التي انحازت ولاتزال الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتحقيق امانيه الوطنية في التحرير والعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وسعي المؤمنين لتحرير القدس. وهذه الحركة التي اعتبرت سلام لبنان هو افضل وجوه الحرب ضد اسرائيل وان وحدة اللبنانيين هي سلاحهم الامضى بمواجهة العدوانية الاسرائيلية.

السابق
«المستقبل» يطلق هاشتاغ #لطرابلس_سلام_وتقوى: من أجل محاكمة المجرم
التالي
بعد جبشيت وعيترون…زوطر الشرقية ضحية «الأسلمة الشيعية»