باسل الحجيري بعد محاولة اغتياله لـ«جنوبية»: عرسال مستهدفة ولن نعود للوراء

تفكيك عبوة زنتها 5 كلغ أمام منزل رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، فماذا قال الحجيري لـ"جنوبية"؟ وما هو الموقف من اللاجئين إثر الاعتقالات العشوائية بعد كل حدث أمني؟

رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري أكدّ لـ”جنوبية” أنّ “العبوة قد تمّ تفكيكها منذ الساعة الثانية ظهراً وقد فككتها شرطة البلدية وتسليمها للجيش اللبناني”.
وأضاف فيما يتعلق بتهديدات كانت قد وصلته وارتباطها بالعبوة التي وضعت أمام منزله “هناك تهديدات سابقة، والعبوة بنفس السياق، هناك خطة معينة لعرسال وهناك من يريد ان يعرقلها إن عبر استهداف احد المواطنين او شرطي أو رئيس البلدية، الهدف هو إحداث خلل أمني، أما نحن من جهتنا لدينا إصرار على تقديم الأفضل لعرسال ولن يكون هناك عودة للوراء”.

إقرأ أيضاً: اللاجئون السوريون في عرسال عرضة للتنكيل والتعتيم الإعلامي

وعن حملة الاعتقالات العشوائية والمظلمة التي يتعرض لها السوريون بعد كل حدث أمني في عرسال، أوضح الحجيري “لقد تحدثنا مع قيادة الجيش وتمنينا عليهم أن لا تكون معالجة أي خلل أمني بطريقة عشوائية، معظم إخواننا السوريين لا يقبلون بهذه الأعمال، المشكلة لا نستطيع نحن أن نضبط الأمور والجيش لديه أولويات وهي الحزم ونحن نتمنى عليهم أن لا يظلموا الناس، نحن لا نريد أن يظلمنا أحد وبالتالي لا نريد أيضاً أن نسبب المظلمة والأذى لأي طرف”.

إقرأ أيضاً: عبوة ناسفة تبلغ 5 كلغ أمام منزل رئيس بلدية عرسال
مردفاً “الإخوة من السوريين هم نزحوا بسبب مصاب ألمّ بهم وهم ضيوفنا ويجب ان تكون الأمور منتظمة وأن نحترمهم ونحافظ عليهم كما نحافظ على أهل بلدتنا”.

وختم الحجيري مؤكدأ “عرسال سوف تعود كما كانت وأفضل، ورغم كل الأمور التي تحصل عرسال سوف تظلّ في طريق التقدم”.

السابق
عبوة ناسفة تبلغ 5 كلغ أمام منزل رئيس بلدية عرسال
التالي
المانيا تتهم تركيا انها منصة للإرهابيين