ترامب يتعهد برفض التعصب اذا اصبح رئيسا

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب “برفض عدم التسامح” اذا اصبح رئيسا، بينما يتهمه معارضوه بالتعصب في مختلف تصريحاته حول الهجرة المكسيكية او المسلمين.
وقال ترامب في بيان نشر على موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي “انه التزامي حيال الاميركيين: بصفتي رئيسا ساصبح بطلكم الاكبر”.
ووعد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثامن من تشرين الثاني بان “يكافح ليعامل كل اميركي بعدالة ويتلقى حماية بعدالة ويكرم بعدالة”.
واضاف “سنرفض عدم التسامح والكراهية والقمع بكل اشكالها وسنسعى الى بناء مستقبل جديد قائم على ثقافتنا وقيمنا المشترطة كشعب اميركي موحد”.
واثار ترامب استياء في بداية حملته بعدما صرح انه سيمنع الاجانب المسلمين من دخول الولايات المتحدة موقتا في اطار مكافحة اعتداءات الجهاديين.
الا انه خفف من حدة هذا التصريح بعد ذلك، وقال انه يريد “تعليق الهجرة موقتا من بعض المناطق الاكثر خطورة واضطرابا في العالم المعروفة بتصدير الارهاب”.
ومن مقترحاته الاخرى التي اعتبرها معارضوه فضيحة، مشروعه بناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير المشروعة من هذا البلد، التي تجلب معها على حد قوله العنف وتهريب المخدرات.

(ا ف ب)

السابق
نساء حاصبيا يصنعن الأنزايم لتنظيف الحاصباني
التالي
سيناريو التعيينات يبدأ الخميس بالتمديد لخير.. وعون «يبلع» التمديد لقهوجي