«القبعات البيضاء» السورية تدخل عالم جائزة نوبل‏

في خطوة هي الأولى من نوعها لإيصال معاناة الشعب السوري الغارق بمأساة الحرب والقصف والحصار، تم ترشيح مجموعة الدفاع المدني السوري المعروفة بإسم القبعات البيضاء لنيل جائزة نوبل للسلام.

جائزة نوبل هي أهم جائزة دولية كان قد فاز بها عدد من رؤساء الدول مثل رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما وشخصيات تعمل في مجال حقوق الإنسان.
إن القبعات البيضاء عبارة عن هيئة إغاثية مدنية تعمل داخل مناطق المعارضة السورية التي تتعرض يومياً للقصف الجوي من قبل الطائرات السورية والروسية وللحصار من قبل الميلشيات المساندة لجيش النظام السوري.

إقرأ أيضاً: أيها العالم الكاذب.. استرجع نوبل من أوباما

ويضم الجهاز عددا كبيرا من المتطوعين يقومون بعدة وظائف منها إطفاء الحرائق، وإنقاذ المدنيين من تحت الأبنية المدمرة وإنتشال الجثث وإسعاف الجرحى. وقد تم ترشيحهم من قبل الهيئة العليا لجائزة نوبل. ويتيح موقع جائزة نوبل التصويت لهم لفوز بالجائزة.

ويعرض موقع نوبل فيديو لمشاركة القبعات البيضاء في عمليات الإنقاذ، وتحدث الموقع عن المشاركة الإنسانية التي قام المتطوعون بها ودورهم الإنساني في إنقاذ ما يقارب الستين ألف سوري من تحت الأنقاض.

وتفاعل السوريون مع الخبر بشكل كبير عبر نشر الدعوة عبر فيسبوك وتويتر. وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات لرفع القضية السورية المأساوية إلى الأماكن التي تؤثر في الرأي العام العالمي.

إقرأ أيضاً: الدفاع المدني السوري يستحق جائزة نوبل…فهل ينتبه العالم؟

وستساهم خطوة ترشيح القبعات البيضاء لجائزة نوبل بغض النظر عن فوز جمعيتهم بها أو عدم فوزهم، بإعطاء دفعة قوية للقضية السورية لتوضيح الصورة المأساوية للشعب الذي يتعرض لعملية إبادة منظمة، يسعى النظام السوري وإيران وروسيا والميلشيات الداعمة له إلى تغييبها عن عيون العالم وسمعه.
” رابط موقع جائزة نوبل”

السابق
فيلق الشام: النظام لا يسأل عن أرواح جنوده…ومقاتلو حزب الله في الخلف
التالي
هكذا يفلس سعد الحريري