انتصارات «حلب» تتصدر إهتمامات «جنوبية»

احتلت تطورات معارك حلب أخبار موقع "جنوبية" فأولى اهتمام خاصّ بالمجريات على الأرض سيما مع الانتصار الذي أحرزته فصائل المعارضة والإعلان عن انطلاق معركة "تحرير حلب الكبرى". داخليا تساءلت "جنوبية" عن الصورة المدنية للطائفة الشيعية في لبنان وفي السياسة تم التطرق إلى قانون الانتخاب.

تخويف السوريين من التقسيم… ليبقى الأسد

بشار الاسد

الحرب التي يخوضها السوريون اليوم في مواجهة العالم، حملت الدمار والموت، لكنها أطلقت إرادة التغيير والخلاص من أنظمة الاستبداد سواء كانت باسم الطائفة أو باسم الدين أو باسم البعث…

أين هي الصورة المدنيّة للشيعة اللبنانيين؟

حزب الله وحركة أمل

هل يمكننا إعادة النظر بالصورة التي قدّمها الشيعة اللبنانيون عن أنفسهم بعد عقود طويلة؟ هل يمكن إظهار الوجه المدنيّ لهذه الطائفة الغنيّة بالكوادر العلميّة والثقافيّة؟ هل لا زال ممكنا إزاحة من احتكر التحدث باسمنا عن الشاشات؟

الفصائل تستعد لمعركة تحرير حلب الكبرى

حلب

انتفاضة حلب، أثمرت انتصاراً، إذ تمكنت فصائل المعارضة السورية بما تملكه من أسلحة متواضعة، ومن إرادة وإيمان بالقضية، من تحقيق انجاز عسكري في مواجهة الثلث الأسدي- الروسي- الإيراني.

النسبية الخاصة والعامة: لبنان بحاجة لـ« آينشتين» جديد

لبنان

يكثر الحديث في لبنان هذه الأيام عن القانون الإنتخابي وما إذا ينبغي أن يكون أكثرياً أو نسبياً أو خليطاً من الإثنين، علاوة على الإقتراح الأورثوذكسي بأن تنتخب كل طائفة نوابها على حدة.

ماذا تعني كلية المدفعية؟

المدفعية

بسقوط كلية المدفعية تعتبر قوة النظام في حلب بحكم الساقطة والمنتهية عسكريا

بالصورة: السفارة اللبنانية تطلب من موظفي سعودي اوجيه التسجيل لتحصيل حقوقهم

سعد الحريري سعودي اوجيه

أصدرت السفارة اللبنانية في الرياض تعميماً لموظفي سعودي اوجيه المحدودة من اللبنانيين، بالتقدم للسفارة والتسجيل لتحصيل حقوقهم.

سلمان عنداري: هذا ما واجهته في مطمر الكوستا برافا

سلمان عنداري

بعض التفاصيل عن التقرير الذي اعددته من داخل مطمر الغدير او الكوستا برافا.

راي باسيل بطلةٌ من لبنان إلى الأولمبياد… فمن هي؟!

راي باسيل

راي باسيل بطلة مرشحة لإعادة اسم لبنان الى لائحة الميداليات الأولمبية بعد غياب 36 عاماً، وقد توجهت إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في البرازيل (ريو دي جانيرو 2016) في أولى دفعات البعثة اللبنانية برفقة رئيسها مازن رمضان.

هذا هو السؤال الذي وجهته «الاداب» لميريام كلينك؟‏

ميريام كلينك

تحدثت عارضة الأزياء ميريام كلينك عن تفاصيل استدعائها من مكتب حماية الآداب العامة في مخفر حبيش في بيروت على خلفية صورة لها، وتحدثت لموقع “الراي” عن تفاصيل التحقيق معها.

السابق
وزارة الطاقة الروسية تؤكد غياب شروط تثبيت إنتاج النفط
التالي
كوريا الجنوبية: نتشاور مع واشنطن إزاء إجراءات متابعة نشر منظومة ثاد