ابو فاعور بإسم تيمور جنبلاط : التغطية الاستشفائية الشاملة لمن تجاوز ال 64 عاما

أعلن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور باسم تيمور جنبلاط، عن اطلاق الوزارة تأمين التغطية الصحية والاستشفائية الشاملة لمن تجاوز عمره ال 64 عاما من اللبنانيين في كل المستشفيات الحكومية والخاصة.

كلام ابو فاعور جاء في كلمة القاها باسم تيمور جنبلاط الذي اقام له مركز الباروك الصحي حفل استقبال كبير، تقديرا لدعمه المركز من اجل تطويره وتعزيزه لتقديم المزيد من الخدمات الصحية والاستشفائية لأبناء البلدة والمنطقة، في حضور عدد كبير من الشخصيات والفاعليات والهيئات الاجتماعية والصحية والاهلية ورجال الدين دروزا ومسيحيين وحشد من المواطنين.

بداية، النشيد الوطني، ثم ألقى كل من رئيس بلدية الباروك – الفريديس ايلي نخلة، ومدير المركز الصحي الدكتور يوسف حلاوي كلمتين شكرا فيهما ” تيمور جنبلاط دعمه ورعايته الدائمة للبلدة ومؤسساتها ومركزها الصحي”، مقدرين له “يده البيضاء السخية على ابناء البلدة والمنطقة ومبادراته الخدماتية والانمائية والحياتية على مساحة الجبل، الى جانب مبادراته الصحية والاستشفائية ومنها تقديماته لمركز الباروك. وما يشكله من امل كبير للشباب الواعد والمثقف”.

حمادة
ثم كلمة مديرة مراكز الرعاية الصحية رندا حمادة التي أشارت الى “أوضاع المراكز الرعائية وكيفية تعاطي وزارة الصحة العامة معها لأخذ دورها الصحي المطلوب وتقديمها الخدمات للمواطنين”.

ابو فاعور
وختاما، القى الوزير ابو فاعور كلمة تيمور جنبلاط، منوها باسمه ببلدة ” العيش الواحد في المحبة والحكمة المتعانقة بظل المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي، وبلدة المصالحة الوطنية العميقة والمتجذرة في هذا الجبل”.

أضاف: “تيمور جنبلاط ليس وليد جنبلاط ولا كمال جنبلاط وليس ذلك انكارا لأصل، بل استنباط لتحد، اذ يحمل تيمور من وليد جنبلاط وكمال جنبلاط الكثير، الى جانب اضافته الخاصة وهذه خصائل البيت الجنبلاطي التي نرى إحداها اليوم، مع يد وليد جنبلاط الانمائية والخدماتية والاقتصادية والسعي لتوفير فرص العمل وهواجسه للوطن واللبنانيين، الى جانب الرعاية الصحية وافتتاح المزيد من المراكز وهي كذلك توجيهات ودعم تيمور جنبلاط، في محاولة لاعطاء المنطقة حقوقها على مختلف المستويات، ومنها شبكة المراكز الصحية والاجتماعية والتي تمتد على مساحة كل لبنان. نزرعها كحزب تقدمي اشتراكي في الوزارات لأجل التغطية الشاملة للمواطنين وفقا لمشروع كمال جنبلاط التاريخي في تأمين الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين، وكانت تلك الخطوات الاولى في تأمين وتجهيز هذه المراكز، وستليها الخطوة الثانية في 19 الجاري سيتم الاعلان عنها برئاسة الحكومة، قدمها الحزب التقدمي الاشتراكي في وزارة الصحة، وتقضي بتأمين التغطية الصحية والاستشفائية الشاملة لمن تجاوز عمره 64 عاما من اللبنانيين في كل المستشفيات الحكومية والخاصة، وبذلك نكون بتوجيهات من وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط اوفياء لتاريخنا وانتمائنا تجاه المواطن اللبناني”.

وختم: “ليس للمشروع تكلفة على الدولة بل توفير من اماكن اخرى لتصويب فاتورة الاستشفاء، وبذلك يكون تيمور وليد كمال جنبلاط ليس وارثا فحسب، بل باعث لنهضة جديدة للوطن، وبذلك نتقرب من كمال جنبلاط اكثر ونكون اوفياء لتاريخنا وانتمائنا للمواطنين، ورعاية وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط بأن يكون المواطن اللبناني مرتاحا”.

بعدها كانت جولة على اقسام المركز للاطلاع على اوضاعه والوقوف عند حاجياته الضرورية.

السابق
هكذا تعرضت الفتاة المغتصبة في طرابلس لإعتداء جديد
التالي
ابو فاعور : لضبط الشاحنات التي تنقل مصارين الدجاج في المنطقة الحدودية الشمالية