من هو رعد الذي ذبح زوجته وماذا يقول الإعلام الاسترالي؟

ذكر تلفزيون الجديد ، نقلًا عن أهالي بلدة عين الذهب في عكار، اليوم السبت 9 تموز، أن ابنة البلدة زينب محمود طالب (30 عامًا)، متزوجة في أستراليا ولها ثلاثة أطفال، وقد لقيت مصرعها على يد زوجها بسام رعد من بلدة “عاصون” في الضنية شمال لبنان.

وأضافت معلومات “الجديد” أن الجاني طلب من زوجته الذهاب إلى سوريا للقيام بعمليات “انتحارية”، وعندما رفضت قام بذبحها وتقطيع أطرافها، والتمثيل بجثتها، كما اعتدى على أطفاله الثلاثة وضربهم، وفق ما نقله التلفزيون.
وأكد موقع “فيكتوريا نيوز” أنّ بسارم رعد قد قام بالاعتداء على أطفاله الثلاثة ممّا استوجب نقلهم إلى المستشفى.
وأشار الموقع نفسه أنّه في وقت سابق أكد قريب الضحية زينب طالب في استراليا أنّه لم يرها منذ مدّة وأنّها أصبحت معزولة عن عائلتها، ولفت الموقع أنّ اثنين من أقرباء بسام رعد قد أدينوا على دورهم بما يعرف بمؤامرة pendennis.
وأن أحد أقربائه قد سافر إلى سوريا للقتال مع تنظيم الدولة الإسلامية عام 2013 ثم انضم إليه فيما بعد فردٌ آخر من العائلة.

وتساءل الموقع، إن كان بسام رعد أيضاً ينوي السفر إلى سوريا موضحاً أنّه كان يعبر عن تأييده للتنظيم عبر صفحته فيسبوك، كما وأردف الموقع أنّ العديد من الشبان في ملبورن قد تركوا استراليا للانضمام إلى الجماعات المسلحة التي تقاتل بشار الأسد في سوريا.

في هذا السياق قد أشار موقع نيوز دوت كوم الاسترالي أنّه قد تمت تبرئة بسام رعد في محاكمة بتهمة الإرهاب رفيعة المستوى عام 2008 حيث كان ضمن 12 رجلا متهمين بالتخطيط لهجمات إرهابية في ملبورن.

السابق
بالفيديو: مذيعة العربية ترقص على الهواء مباشرة!
التالي
شارل جبور من «الجمهورية» إلى «القوات اللبنانية»