وكالات ايرانية: داعش كانت سترصد 50 نقطة في طهران لزرع القنابل فيها

يبث التلفزيون الايراني هذه الليلة اعترافات عناصر تنظيم “داعش” الارهابي الذين تم اعتقالهم مؤخرا قبل تنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران.

  وافادت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء ان هذه الاعترافات تتضمن معلومات عن نية “داعش” تنفيذ هجمات ارهابية كبيرة في طهران، علما بان العناصر الذين تم اعتقالهم قالوا بانهم رصدوا 50 نقطة في طهران لزرع القنابل فيها.

وسيشرح عناصر “داعش” في هذه الاعترافات كيفية تشكيل خلاياهم الارهابية وتوفير مستلزمات عملياتهم وكيفية تنفيذ العمليات الارهابية التي كانوا يريدون القيام بها.

ويشرح احد عناصر “داعش” في هذا الفيلم الوثائقي كيفية تلقي 600 الف يورو من اجل النشاطات الارهابية وتفاصل لقاءات عناصر “داعش” امام حديقة عامة في وسط طهران قائلا، ان تنظيم “داعش” الارهابي كان قد امر عناصره بشراء سيارات تكون ارقامها تابعة لمدينة طهران وضواحيها من اجل تنفيذ عمليات في العاصمة.

وسيبث التلفزيون الايراني ايضا افلاما سرية قام بتصويرها عناصر وزارة الامن الايرانية عن تحركات الارهابيين وتنقل سياراتهم والمتفجرات في طهران وخاصة في محيط حديقة “دانشجو” وسط العاصمة الايرانية.

وكان وزير الامن الايراني محمود علوي قد اعلن قبل ايام اعتقال 10 ارهابيين تكفيريين وهابيين في طهران و3 محافظات حدودية ومركزية وضبط 100 كيلوغرام من المتفجرات الجاهزة والمواد المستخدمة في صنع المتفجرات.

وقال الوزير علوي ان عمليات اعتقال هؤلاء الارهابيين بدأت في 14 يونيو وان آخر عملية اعتقال جرت في 20 يونيو وتم قد اعتقال 10 ارهابيين تكفيريين وهابيين في طهران و3 محافظات حدودية ومركزية.

واضاف وزير الامن : ان العمليات التي خطط لها الارهابيون كانت تشمل زرع القنابل والتفجير عن بعد والعمليات الانتحارية وتفجير سيارات مفخخة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات كانت تستهدف اماكن مكتظة بالمواطنين لكن هذه العمليات تم احباطها بيقظة عناصر وزارة الامن الايرانية.

واضاف : لقد رصد الارهابيون 50 هدفا لتنفيذ تفجيراتهم واعدوا المتفجرات لبعض الاهداف كما انهم كانوا في صدد تهيئة وتلقي المتفجرات للأهداف الاخرى.

وتابع: حتى الان تم اكتشاف وضبط ما يعادل 100 كيلوغرام من المواد الجاهزة للانفجار والمواد التي تستخدم في صنع المتفجرات كما تم منع ايصال طنين من هذه المواد الى يد الارهابيين في عمليات امنية معقدة وسرية.

السابق
إفطار التحالف المدني الإسلامي في لبنان.. الأيوبي يحذّر من مخاطر سقوط الغطاء الدولي عن لبنان
التالي
لتشكيل ورش للمصالحة بين المواطنين