هذا ما كشفته كاميرات المراقبة عن إنتحاريي القاع

تؤكد مصادر أمنية رفيعة لـ”المدن” صحة الملعومات التي أعلنها وزير الداخلية نهاد المشنوق، عن أن أربعة من الانتحاريين دخلوا لبنان من الأراضي السورية وليس من مخيمات اللاجئين. وتستند المصادر إلى ما سجلته إحدى كاميرات المراقبة في المنطقة، والتي حصلت على محتواها الأجهزة الأمنية.

ولاحقاً اعلن المشنوق أن كل الانتحاريين دخلوا لبنان من سوريا ولا علاقة لهم بمخيمات اللاجئين. أما التقديرات بأن هؤلاء أتوا من مشاريع القاع، فترجّح المصادر أن يكونوا دخلوا من سوريا في اتجاه المشاريع باعتبار الدخول إلى هناك أسهل، ومن ثم انتقلوا إلى القاع.
تفجير القاع
وتلفت المصادر إلى أن الأجهزة تعرّفت إلى أحد الانتحاريين والذي مازالت ملامح وجهه واضحة، كاشفة أنه كان في عداد المطلوبين أو المعروفين بعلاقتهم بالعمليات الإرهابية.

وتكشف مصادر عسكرية لـ”المدن” عن أن الجيش بصدد اتخاذ تدابير أكثر تشدداً في المنطقة، وسيرسل تعزيزات على طول الحدود في تلك المنطقة. أما المداهمات التي أُجريت في بعض المخيمات، فتأتي، وفق المصادر، في اطار الإجراءات الاعتيادية، بحثاً عن مطلوبين، ومن الطبيعي أن تجري بعد هذه العمليات. وهي تشمل مختلف، مناطق اللاجئين في البقاع الشمالي، وستتوسع للتدقيق في الأوراق الثبوتيّة لجميع اللاجئين.

السابق
افشال مخطط ارهابي في كازينو لبنان.. وأسواق تجارية ومطاعم في دائرة الإستهداف!
التالي
ايران: إلغاء جميع الرحلات الجوية الإيرانية إلى مطار أتاتورك