«جنوبية» الانتخابات البلدية لا زالت الاهتمام الابرز

ركّزت "جنوبية" في مواضيعها بالأمس على نتائج انتخابات طرابلس، بين قراءة المستقبل والعزم من جهة وبين الصفعة السياسية التي تلقوها من الطرابلسيين من جهة أخرى. كما استكملت "جنوبية" التطرق لتوقيف المحامي نبيل الحلبي وتساءلت "من خطط للايقاع بالمشنوق عبر توقيت اعتقال الحلبي؟"...

صفعة سياسية.. رفضا لاحتقار «الناس» في طرابلس

طرابلس

الفقر في المدينة إلى ازدياد والإهمال الرسمي والبلدي مستمر، فيما أبناء المدينة يصدمهم كيف أنّ المدينة تضمّ قيادات سياسية معروفة بثرائها الفاحش وبفعاليتها السياسية. فيما مدينتهم تزداد بؤسًا ولا يحركون ساكنًا.

المستقبل وميقاتي: هزمنا بسبب الخطاب السياسي وريفي ليس مرجعًا!‏

الحريري وميقاتي

انتهت عملية فرز انتخابات طرابلس البلدية لتثبت أنّ الوزير المستقيل أشرف ريفي استطاع أن يهزم جميع الزعامات والأحزاب التقليدية في المدينة. فهل أصبح ريفي زعيم طرابلس وانتهى عهد تيار المستقبل وميقاتي؟

من خطط للايقاع بالمشنوق عبر توقيت اعتقال الحلبي؟

المحامي نبيل الحلبي
المحامي نبيل الحلبي

بالتوازي مع انتهاء الاستحقاق البلدي في المحافظات الثمانية أثار خبر توقيف المحامي نبيل الحلبي من قبل الأجهزة الأمنية حملة انتقاد واسعة لوزير الداخلية نهاد المشنوق، سيما أن القضية المرفوعة بحقه هي من قبل المشنوق، من جهة ومن جهة أخرى لا اعتبار أن “عملية التوقيف غير قانونية”.

قطار «مدينتي» من بيروت الى بعلبك فطرابلس الاعتراض واحد

طرابلس

ما قبل صناديق الاقتراع بلديًا ليس كما بعدها، فهذا الاستحقاق قد رسخ الشقاق بين السلطة والشعب، الفائز الأوّل كان المجتمع المدني، انطلاقًا من “بيروت مدينتي” و”بعلبك مدينتي”، للوائح المستقلة التي فرضت معركة حامية على الثنائية الشيعية في الضاحية والجنوب، وصولاً لزحلة، جبل لبنان، وختامًا لانتصار ديمقراطي حققته عاصمة الشمال.

هل وصلت إشارات ريفي «الحريرية»… للحريري؟!

ريفي الحريري

يجهد الاعلام الممانع في تصوير الانتصار المفاجىء للائحة “قرار طرابلس” التي دعمها وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي على انها هزيمة للحريرية ولتيار المستقبل، مع ان الوقائع تظهر خلاف ذلك وان الهزيمة لحقت برموز لائحة “لطرابلس” التي قادها حلفاء النظام السوري وارتضى سعد الحريري ان يتنازل ويتحالف معها ممثلا بشكل رمزي فيها.

جلبة في وجه ريفي والمسيحيون يهددون بالطعن‎…

أشرف ريفي

أتمت الانتخابات دورتها البلدية على المحافظات الثماني، فحملت ما حملت من نتائج وعكست ما عكست من عِبر ومدلولات لا بد وأنها ستتبلور أكثر فأكثر تباعاً بعد انقشاع غبار العملية الانتخابية، غير أنّ المرحلة النهائية أمس الأول في الشمال وعكار أخذ طابعاً استثنائياً في ظل النتائج التي تمخضت عن المرحلة الرابعة والأخيرة من الاستحقاق.

السابق
فرنجية لباسيل عبر «تويتر»: الأقزام عند مغيب الشمس ترى خيالاتها أكبر
التالي
كاغ: يجب مشاركة المسؤولية على مستوى العالم من أجل مساعدة اللاجئين السوريين واعادة اعمار سوريا