هكذا تابع موقع جنوبية ألاستحقاق البلدي أمس

صادف يوم أمس، الاستحقاق البلدي في محافظة الجنوب فانصرف موقع "جنوبية" بمواكبة الأجواء الانتخابية ومتابعة النتائج التي أفضت بها صناديق الاقتراع

بلديات الجنوب: سقوط الأحزاب.. وبروز المستقلين

الانتخابات البلدية في الجنوب
الانتخابات البلدية في الجنوب

هناك تيار واسع أثبت حضوره في الإنتخابات البلدية هذا العام، هو المعترض على سياسة المصادرة، والمعارض لمنطق المبايعة وعدم المحاسبة للمجالس البلدية التي فشلت تحت مظلة الثنائية مجتمعة أو منفردة.

في طرابلس تتنافس 4 لوائح تعرفها؟

الانتخابات البلدية في طرابلس

تشهد مدينة طرابلس معركة انتخابية حامية، لا سيما على مستوى الثقل السني، ففي حين تتنافس ثلاث لوائح ذات بعد سياسي، وهي لائحة توافق ميقاتي – الحريري والأحزاب، لائحة الأحدب، واللائحة المدعومة من ريفي. هناك لائحة رابعة من عدّة شباب مستقلين يطمحون للتغيير، فما هي هذه اللوائح؟

كمال غبريس من ضفة مواجهة «المحدلة» الى إعتلائها

كمال غبريس

بعد سلسلة ضغوطات كبيرة تعرّض لها، وبعد دعايات الإنماء الضخمة تمهيدا لخوض الإنتخابات البلدية في بلدته، فجأة عاد كمال غبريس رئيس بلدية كفررمان عن اعتراضه ليعمل في صفوف لائحة الثنائية الشيعية. فما هو السر؟

مقارنة بين تقارير «LADE» في 2010 و2016: كيدية إعلامية ضدّ نهاد المشنوق

نهاد المشنوق

بعد انقضاء المرحلة الأولى والثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظات بيروت والبقاع وجبل لبنان بات من الممكن تقييم ادارة العملية الانتخابية انطلاقا من تقرير الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات “LADE” عن مراقبة الأحدين الفائتين، ومقارنتها بتقارير الجمعية في انتخابات 2010 البلدية التي نظّمها الوزير زياد بارود.

فجر تحرير الجنوب من المقاومة الوطنية إلى المقاومة الإسلامية

عيد المقاومة والتحرير

فجر 21 ايارـ 2000، هو تاريخ لن ينساه اللبنانيون عمومًا والجنوب خصوصًا، فبعد 22 عامًا من الاحتلال، ومن المقاومات التي بدأت من المقاومة الوطنية اللبنانية بفصائلها المختلفة والتحق بها حزب الله من خلال المقاومة الاسلامية، وبعد سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى دفاعًا عن سيادة الوطن، كان التحرير.

طفل ضحية رصاص الابتهاج بخطاب نصرالله

ضحية رصاص الابتهاج

في حين كان هاشتاغ #بتقبل_تقتل ينشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في توعية قامت بها قوى الأمن الداخلي للتحذير من مخاطر الرصاص الطائش والتذكير بضحاياه.
كان هناك من يسمع خطابًا سياسيًا ومن يشعل السماء بالرصاص.

السابق
بالفيديو.. ريفي: سوف نسقط مشروع حزب الله وبشار الأسد في طرابلس
التالي
عن التزوير الوقح…والصندوق الذي ما زال ضائعا في جويا!