هدوء وترقّب في الغبيري…مع عراضات حزبية

توجه اليوم اهالي بلدة "الغبيري" منذ الصباح نحو صناديق الاقتراع للإدلاء بالكلمة الفصل علها تطوي 18 سنة من احتكار وسيطرة حزب الله على العمل البلدي في المنطقة. وتجري العملية الانتخابية في الغبيري وسط استنفار عائلي وحذر من الوقوع في أي إشكالات لا تحمد عقباها.

انطلقت صفارة الانتخابات البلدية في محافظة جبل لبنان، وتخضع منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية اليوم كغيرها من البلدات للاختبار الديمقراطي حيث تواجه لائحة “الغبيري للجميع”المستقلة المدعومة من العائلات لائحة “الوفاء والتنمية” المدعومة من تحالف السلطة (حزب الله – أمل)، الذي يحتكر العمل البلدي في المنطقة منذ 18عاما، ويعد اليوم الاختبار المفصلي أمام اهالي الغبيري نحو التغيير.

أما عن الأجواء الانتخابية وفق مندوبي “جنوبية” في الغبيري، فان الأمور تسير إلى الآن بشكل طبيعي وايجابي. وبالرغم من التنافس بين المستقلين ولائحة الاحزاب إلا أنه عملية الاقتراع تسير بشكل هادئ  لم يمنع بعض الفوضى، اشتكى منها ذووا الاحتياجات الخاصة مع عدم التفات وزارة الداخلية لتدبر هذا الامر.

اقرا ايضًا: لائحة «الغبيري للجميع» لإصلاح ما أفسده المفسدون

وأشار مندوب “جنوبية” إلى أنه حتى الساعة  وصلت نسبة الاقتراع الى الـ 15% .

الغبيري
وفي حديث لـ”جنوبية” مع مرشح لائحة “الغبيري للجميع” الدكتور أديب كنج لـ”جنوبية” أكّد ” ان الأجواء هادئة وإلى الان نسبة الاقتراع متفاوتة بين كل قلم وآخر ولا نستطيع تحديدها حتى الساعة مشيرا إلى أن هناك اقبالا على المراكز”.

إلى ذلك، لفت كنج إلى “عراضات حزبية لبعض الشبان من خارج المنطقة حيث يعمد هؤلاء بالتمركز أمام مراكز الاقتراع بلباس حزبي”. مؤكدا هذا لا ينفي الهدوء الذي يسيطر على العملية”.
كذلك، تمنى كنج “استمرار العملية الانتخابية دون اشكالات آملا تحقيق الفوز وانهم عملوا ما بوسعهم”.

13241511_10153783977413305_1883123986_o

وتتألف لائحة المستقلين  “الغبيري للجميع” من 20 عضوا هم: واصف حبيب الحركة، روان محي الدين برجاوي، حسان محمد عواضه، على قاسم ناصر، يوسف محمد شاهين، رئيف كامل سليم، حسين علي طالب السعيد، ايمن محمد فرحات، سميح يوسف برجاوي، بلال عدنان علامه، اديب علي كنج، فاطمة عباس الكزما، ماهر محمد عواد، عباس علي الحاج، راضية حيدر احمد، سارة كامل درغام، جمال محمد الخنسا، سعد رياض اسيتيتيه، زاهر سعيد حمدان وحسن سلمان بيلون.

 

اقرا ايضًا: بسيف «المقاومة» يحارب الفاسدون مستقلي برج البراجنة والغبيري

 

أما لائحة تحاف حزب الله – حركة أمل في بلدية الغبيري: معن خليل رئيسا، احمد الخنسا نائبا للرئيس،وصفي كنج عضوا، حسين الخنسا عضوا، محمد درغام عضوا، سمير الحاج عضوا، محمد فرحات عضوا، سليمان شمص عضوا، رمزي علامة عضوا، حسانة همدر عضوا، جهينة رعد عضوا، وسام الحركه عضوا، حسين البرجاوي عضوا، ماهر سليم عضوا، يوسف الخليل عضوا، محمد كنج عضوا،غسان كزما عضوا، زهير وزنة عضوا، مصطفى شحرور عضوا، عفيف عواضه عضوا، محمد حسون عضوا.

السابق
الزعرورية تتنافس بهدوء على لائحتين
التالي
المشنوق أخرج جوان حبيش من اجتماع في سرايا جونية: لم يكن حضوره طبيعياً لأنّه مرشّح