بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية المجالس البلدية والاختيارية في عكار

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” ميشال حلاق أنه بدأت في سراي حلبا الحكومي منذ الثامنة صباحا عملية تقديم طلبات الترشيح لعضوية المجالس البلدية ولمراكز المختارين واعضاء المجالس الاختيارية في محافظة عكار باشراف محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، وفق المواعيد التي كان حددها اللبكي سابقا ووفق آلية تم تحضيرها لتسهيل الامر على المرشحين كما على الموظفين المناطة بهم عملية التدقيق بالطلبات لجهة استيفائها كل الاوراق الثبوتية قبل استلامها لتحويلها الى المحافظ اللبكي للتوقيع عليها. بحيث تم تخصيص غرف للمرشحين لمركز مختار وللمجالس الاختيارية وغرف اخرى مخصصة للمرشحين لعضوية المجالس البلدية.

أول المرشحين عبدالناصر مصطفى محمد مرشحا لعضوية المجلس البلدي في بلدة برقايل. وعبدالرحيم محمد القرحاني اول المرشحين لمركز مختار في بلدة وادي الجاموس.
إشارة الى ان عناصر قوى الامن الداخلي يقومون بالسهر على سير هذه العملية.

وتنتهي عملية تقديم طلبات الترشيح أصولا وفق الموعد الذي حددته وزارة الداخلية في محافظة عكار الساعة 24 من يوم الاربعاء الواقع فيه 18/5/2016. وتنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الاثنين الواقع فيه 23/5/2016 اي قبل اسبوع من موعد اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة عكار المقرر في 29 ايار الجاري .

يشار الى ان 128 بلدة عكارية مدعوة لانتخاب 1479 عضوا لمجالسها البلدية.
كما ان 170 بلدة وقرية عكارية مدعوة لانتخاب 286 مختار بالاضافة الى 486 عضوا للمجالس الاختيارية، وتبعا لذلك فمن المرجح ان يبلغ عدد المرشحين في محافظة عكار ان لعضوية المجالس البلدية او للمختارين او للمجالس الاختيارية بحدود ال 5000 الاف مرشح.

السابق
ايران تفتح ابوابها لـ «الجهاد الاسلامي»
التالي
نهاد المشنوق يلتقي جعجع في هذه الاثناء في وزارة الداخلية