هل الانتخابات البلدية في «معركة» تؤدي الى احراق محلات!‎؟

حريق
في حادث مفتعل، أقدم مجهولون ليل أمس على إحراق مقهى "elegance" في بلدة معركة جنوب لبنان. وتتخوف مصادر من داخل البلدة ان تكون تداعيات الحادثة سياسية وذلك للضغط على صاحب المقهى من اجل سحب ترشيحة لرئاسة البلدية في الانتخابات القادمة.

استيقظت بلدة “معركة” الجنوبية على خبر اندلاع حريق في مقهى “elegance”. حيث أقدم مجهولين على احراق القهوة الواقعة في الناحية الغربية للبلدة وهي تعود لخضر الحاج علي وحسن الحاج علي.
وبحسب ما صرّح خضر الحاج علي لموقع “جنوبية” فان الحادثة مفتعلة وذلك نظرا لوجود اثار لمادة المازوت في مكان الحريق إضافة إلى عملية الخلع”. مؤكدا أن الأضرار مادية فقط”. ورفض الحاج علي اتهام أحد من ابناء البلدة قائلاً “حضر عناصر من الدرك والشرطة القضائية لرفع البصمات. وسننتظر نتائج التحقيق، ونحن على تواصل مع الاجهزة الامنية لمعرفة تداعيات الحادثة”.

حريقوبدوره قال حسن الحاج حسن لـ”جنوبية” أن “الوضع كان على خير ما يرام حتى ما بعد منتصف الليل حيث غادرنا المقهى قرابة الثانية صباحا إلا أنه تم ايقظنا عند السادسة والنصف على هذا الخبر”. مشيرا إلى أن الهدف كان المقهى ولكن النيران تصاعدت حتى الطبقات العليا من المبنى مشيرا إلى أن المبنى المستهدف غير مأهول”. كما أكّد بدوره على أن “الحريق مفتعل”. نافيا وجود أية خلافات و عداوات مع أحد”.

إقرأ أيضاً: وئام وهاب يشعل المعركة الانتخابية في صيدا!

والجدير بالذكر، أن أحد مالكي القهوة وهو خضر الحاج علي أعلن ترشّحه لرئاسة بلدية معركة في الانتخابات القادمة عن المستقلين،بمواجهة اللائحة التوافقية التي يسعى حركة أمل وحزب الله لفرضها داخل البلدة.

إقرأ أيضاً: آل الخليل يواجهون تحالف أمل – حزب الله في بلدية صور‏

وترجح مصادر من داخل البلدة أن تكون تداعيات سياسية وراء الحادثة، وذلك بهدف الضغط على الحاج من اجل سحب ترشحه سيما أن الأخير كان قد ترشح الدورة السابقة في 2009 وبالرغم من كونه مستقلا إلا أنه حاز في المرة الأخيرة على نسبة أصوات عالية جدا.

السابق
بهجة مراسلة التلفزيون السوري فوق الجثث في حلب
التالي
أليسا والملحن اسكندر يتبادلان تهم تزوير الأغاني…