كيف تحوّلون النفايات إلى طاقة..

كجزء من أنشطة “يوم الأرض”، ودعما للأهداف العالمية للتنمية المستدامة، تستضيف السفارة الاميركية في بيروت الخبير في تحويل النفايات الى طاقة توماس هندرسون. سوف يكون السيد هندرسون في لبنان من السادس حتى العاشر من شهر نيسان الجاري كي يتشارك في خبرته الممتدة على مدى السنوات السبعة والثلاثين الماضية في مجال معالجة النفايات مع ممثلي الحكومة والبلديات والمجتمع المدني. سوف يقوم السيد هندرسون أيضا بإلقاء محاضرة أمام طلاب الهندسة الصناعية في الجامعة اللبنانية الأميركية.

اليوم، اجتمع السيد هندرسون وممثلون عن السفارة مع رئيس بلدية مدينة صيدا المهندس محمد السعودي حيث تم بحث المشاكل المتعلقة بمعالجة النفايات والمقاربة التي استخدمتها البلدية من أجل إيجاد حلول لها. وأعقب المناقشة جولة في معمل معالجة النفايات.

في العام 2015، أتى العالم معا لوضع أولويات مشتركة طموحة على مدى العقود المقبلة. وتمثل أجندة العام 2030 للتنمية المستدامة، واتفاق باريس حول المناخ، واتفاقات بارزة اخرى، التزامات عالمية غير مسبوقة للاستثمار في مستقبلنا الجماعي وتحقيق التقدم في التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الأكثر أهمية في العالم. الولايات المتحدة و192 دولة أخرى تبنَّت رسميا أهداف التنمية المستدامة التي تم تحديدها في نيويورك في شهر أيلول من العام 2015. وفي كلمته التي ألقاها في مؤتمر القمة، تعهد الرئيس أوباما بأن تتابع الولايات المتحدة هذه الأهداف محليا ودوليا.
والسيد توماس هندرسون هو المستشار الرئيسي في شركة Arcadis  وهي شركة رائدة في مجال التصميم العالمي والاستشارات للمتلكات الطبيعية والمبنية. ولديه أكثر من سبعة وثلاثين عاما من الخبرة في تطوير وإدارة المنشآت الكبيرة التي تقوم بتحويل النفايات إلى طاقة، ونظم متكاملة لإدارة النفايات الصلبة.  عمل السيد هندرسون كمدير لمشاريع تحويل النفايات الى طاقة من خلال المعالجة اليومية لأكثر من 10500 طن من النفايات وتحويلها الى 307 ميجاوات من الطاقة لتوليد الكهرباء. وقد قامت هذه المنشآت بنجاح بحرق أكثر من 62 مليون طن من النفايات الصلبة المحلية على مدى 72 سنة من العمل. تشمل خبرة السيد هندرسون التخطيط والتصميم والتمويل والبناء وادارة المشاريع بما في ذلك محطات التحويل، والمكبات، ومرافق استرداد المواد ومرافق تحويل النفايات الى طاقة.

السابق
عزت الدوري لم يمت ويطلّ عبر فيديو ويهاجم ايران
التالي
جعجع: حزب الله قد أخطأ