صيدا تعايد الأمهات باحتفالية «لأمي ووطني الأم»

احتفلت عاصمة الجنوب صيدا بعيد الأم بكرنفال حاشد بعنوان “لأمي ووطني الأم” نظمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبلدية صيدا بالتعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها والشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة برعاية النائب بهية الحريري وترافقها على مدى اسبوعين انشطة ترفيهية وفنية وثقافية واجتماعية .
وقائع الاحتفالية امتدت بين اسواق المدينة التي ازدانت بالبالونات الملونة والزينة التي رفعتها جمعية تجار صيدا وضواحيها ، وبين احياء صيدا القديمة وواجهتها البحرية وخان الافرنج ، حيث انتشر خلال ساعات ما قبل الظهر اكثر من ثلاثة آلاف تلميذ من مدارس الشبكة المدرسية ومشاركون من مؤسسات اهلية واجتماعية ، توزعوا على العديد من الأنشطة كما على المعالم التاريخية والمرافق السياحية والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي خصصت المناسبة بحسومات وعروضات خاصة للمتسوقين والرواد.

إقرأ ايضًا: الحريري في ذكرى الثورة: اخرجوا من سوريا وعودوا الى بلدانكم
في شارع المطران سليم غزال  في وسط السوق التجاري ، افتتحت الاحتفالية بحضور حشود من المواطنين والطلاب ، وتقدم الحضور النائب بهية الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء الجمعية ومنسق دائرة صيدا في تيار المستقبل امين الحريري ،  ومدراء مدارس ورؤساء جمعيات وهيئات اهلية واقتصادية واجتماعية .


بواب
بعد النشيد الوطني اللبناني قدمه كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ، ومن على منصة ارتفع خلفها شعار الاحتفالية ، استهل منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب الاحتفال بكلمة ترحيبية بإسم الجنة المنظمة رأى فيها ان صيدا اليوم تعبر عن نفسها مدينة للحياة والفرح الذي نراه يطل اليوم من عيون اطفالها احتفاء بعيد الأم وبرعاية وحضور الأم بهية الحريري راعية الأجيال والتربية ، ومشاركة رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي رجل الانجاز الذي نرى بصماته في البيئة والانماء في كل مكان في المدينة، نلتقي معا لنوجه رسالة معايدة من صيدا “لأمي ووطني الأم”.
السعودي
ثم تحدث رئيس البلدية المهندس السعودي فقال:اهلا بكم بهذه الاحتفالية، ما اجمل هذه الجموع الصيداوية وهذا هو الشعور الصيداوي بعيد الأم، الأم التي هي وبدون اي شك اعز ما في الدنيا وعندما يكون الانسان في حضرة امه حتى لو كان عمره مئة سنة يعود طفلا لذلك لا بديل عن الام  ، ونحن اليوم نعتز اننا نلتقي في هذه المنطقة في السوق التجاري ووسط المدينة الذي نشهد فيه هذه الورشة المتكاملة وسنجعلها من اجمل المناطق، لتكون صيدا من اجمل المدن.. فأجمل الأمنيات للأمهات في عيدهن.

إقرأ أيضًا: بهية الحريري تعايد الأمهات: «لأمي ووطني الأم»
وقدم تلامذة عدد من مدارس الشبكة واطفال جمعيات اهلية رقصات تعبيرية واغنيات من وحي المناسبة تفاعل معها جمهور الاحتفالية ولا سيما الطلاب بحلقات رقص ودبكة والتقاط الصور التذكارية والسلفي تخليدا لهذه المناسبة .
خان الافرنج
كما شهد خان الافرنج انشطة فنية وتراثية بالمناسبة ومن ضمنها نشاط الحكواتي من تنظيم جمعية أمان الشبابية ومعرض رسم من تنظيم مدرسة البهاء ومهنية صيدا و” Maison D’art” وفقرات ترفيهية للأطفال وورشة عمل ومعرض للأشغال اليدوية من تنظيم جمعية أناملنا بمشاركة عدد من الجمعيات شارك فيه الطلاب من مختلف المدارس والجمعيات.

السابق
تم تعيين الدكتور المهندس زكريا حمودان مدير تحرير موقع المرصد أونلاين
التالي
الحريري تشاورت في أوضاع صيدا مع سوسان وعسيران وحداد ونصار والجماعة