معا نعيد البناء في العراق للقاء قيادات سياسية ومشاركة مسيحييه بعيد الفصح

زار وفد جمعية “معا نعيد البناء” برئاسة الأب مارون عطالله، مدينة إربيل عاصمة إقليم كردستان في العراق، للتعبير عن “التضامن مع الشعب العراقي، ومشاركة أبناء الطائفة المسيحية في العراق بعيد الفصح”.

وتفقد الوفد مراكز إيواء النازحين والمدارس، التي أنشأتها جمعية “فرح العطاء – العراق” في مختلف مناطق محافظة إربيل في كردستان.

وأعلن الأب عطالله أن “برنامج الزيارة يشمل زيارة عدد من المدن العراقية، إضافة إلى لقاءات مع قيادات سياسية في الحكومة العراقية ورجال دين من مختلف الطوائف ومفكرين وأصحاب رأي وناشطين مدنيين”.

برنامج الزيارة:

–        زيارة مدينة كركوك: سيلتقي الوفد أهالي مدينة كركوك، على قاعدة “كلنا عراقيون”، انسجاما مع شعار “كلنا لبنانيون”، الذي ترفعه جمعية “معا نعيد البناء” في لبنان”.

–         زيارة العاصمة العراقية بغداد: سيحل أعضاء الوفد ضيوفا على بطريرك الكلدان في العراق المطران ساكو، للتعبير عن تضامنهم مع أبناء العراق، والوقوف إلى جانبهم في الأزمات التي يواجهونها، والتحديات التي يمر بها العراق، كخطر الإرهاب والإنهيار الداخلي.

وتتضمن زيارة بغداد لقاءات مع بعض القيادات السياسية في الدولة العراقية، إضافة إلى لقاءات مع مفكرين وأصحاب رأي عراقيين، ومجموعات مدنية تجمع عراقيين من مختلف الطوائف والمذاهب والأعراق.

–         زيارة النجف الأشرف وكربلاء: سيزور عدد من أعضاء جمعية “معا نعيد البناء – العراق”، الأماكن الدينية المقدسة في مدينتي كربلاء والنجف الأشرف. وسيعقدون لقاءات مع أبرز الشخصيات الدينية والاجتماعية والفكرية والسياسية في هاتين المدينتين، من أجل ترسيخ مبدأ الانفتاح على الآخر والذهاب اليه والتعامل معه، على أنه شريك في الوطن والإنسانية، بعيدا عن التفريق المذهبي والعرقي والديني”.

السابق
مؤسسة «الحق» وتهديدات اسرائيلية..
التالي
اسرائيل تعلن نقل 19 يهوديا من اليمن في عملية سرية