موت رئيس الموساد السابق الذي قدّم الحماية لإيران وجنازته سرية!

اسرائيل ايران

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية عن حضور أعضاء من جهاز الاستخبارات الاسرائيلية “الموساد” وقادته السابقين والحاليين مراسم الجنازة السرية لرئيس الموساد السابق مئير داغان، والذي توفي في الأسبوع الماضي، موضحة أن السماح لأعضاء الجهاز بحضور الحفل يعد حدثا غير مسبوقا في تاريخ الموساد، حيث لا يسمح لهم بالظهور أمام الجمهور.

وأفادت الصحيفة، بأن نعش داغان وضع في مقر الموساد لمدة ساعتين تقريبا، حيث ألقي بعض الحضور كلمات لنعي “داغان”، ومنهم رئيس الموساد السابق تامير باردو، الذي أنهى ولايته في المنصب قبل ثلاثة أشهر، وقد شغل أيضل منصب نائب “داغان” وبعده تحدث رئيس الموساد الحالي يوسي كوهين.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن عائلة “داغان” طلبت من مصلحة السجون الإسرائيلية السماح لإيهود أولمرت رئيس الوزراء السابق المسجون حاليا بتهم الفساد، الخروج في عطلة، حتى يتمكن من حضور الجنازة ولكن مصلحة السجون رفضت الطلب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أولمرت يعد واحدا من أقرب أصدقاء داغان، حيث تعاون كلاهما عندما كان أولمرت رئيسا للوزراء، وكان داغان رئيس الموساد، ومنها حرب لبنان الثانية في عام 2006.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن “داغان”، كان من أقوى المعارضين للهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية، ولذا فأن إصرار “داغان” على منع هجوم إسرائيلي على إيران كبح رغبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش السابق إيهود باراك، اللذين قادا معسكر الداعمين لهذا الهجوم.

السابق
معاريف: سيتم وقف إنتاج مقاتلات “إف – 16” الاميركية نهاية العام المقبل
التالي
قادة العالم على مشرحة أوباما.. فماذا قال عنهم وبماذا وصف الخامنئي وبوتين؟