إطلالة جديدة لنصرالله وهذا ما سيكشفه..

تترقّب الأوساط السياسية وفق “الجمهورية” مواقفَ جديدة للأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله في حوار مع قناة “الميادين” مساء بعد غدٍ الاثنين. ورجّحت المعلومات أن تتناول هذه المواقف القضايا الداخلية والانسحابَ الجزئيّ الروسي من سوريا والعلاقة المتوتّرة بين الحزب وجامعة الدول العربية عموماً وبينه وبين الدول الخليجية خصوصاً.

وعشيّة إطلالة نصرالله، قال نائبُه الشيخ نعيم قاسم إنّ “الانسحاب الجزئي الروسي لا يؤثّر على القوّة العسكرية التي تساند الجيش السوري وحلفاءَه لمواجهة “داعش” و”النصرة” ومَن معهما (…) ولذا، نحن مرتاحون إلى أنّ الخطوة الروسية لم تغيّر شيئًا في معادلة القوة المضافة للجيش السوري وحلفائه”:

–          نفى أيَّ انسحاب لـ”حزب الله” من سوريا.

–          أكد أنّه “لا زال في الميدان كما كان، ولم يبدّل ولم يغيّر من خطواته ولا من جهوزيته ولا من مشروعه، فهو يتابع توجّهَه وقراره في مواجهة التكفيريين من أجل أن نصل إلى الحلّ السياسي في سوريا”.

–          قال: “نحن مرتاحون إلى الإجراءات الميدانية في سوريا، ومرتاحون إلى التفاهم على وقفِ الأعمال العدائية، ما يعطي فرصةً للحلّ السياسي، ومرتاحون إلى الحلّ السياسي الذي يُناقش في جنيف”.

–          أضاف: “لا يوجد تغيّرات تدعو إلى القلق بل إنّ هؤلاء الذين يحلّلون قلقًا أو فرَحًا إنّما يحللون خارج دائرة فهمِ الواقع الموضوعي”.

السابق
10000 مقاتل تحت إمرة الـ«سي. أي. إي» في سوريا… من هم؟
التالي
سلام لـ«الشرق الأوسط»: ارتكبنا خطأ بحق الخليج.. وسنصححه