بري: إما أن نلغي الطائفية السياسية أو نعتمد نظاما نسبيا إصلاحيا

نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه #بري بعد لقاء الاربعاء اليوم أن “البلد في مرحلة حساسة، فإما أن نلغي الطائفية السياسية وإما أن نعتمد نظاما نسبيا إصلاحيا يساعد على الاستقرار السياسي”.
وقال: “إنني في انتظار تسلم تقرير اللجنة النيابية التي كلفت درس قانون الانتخابات النيابية، وسأطرح هذا التقرير على طاولة الحوار ليتحمل كل مسؤوليته. ولن نقبل بأن يستمر هذا الوضع المتردي لعمل مؤسسات الدولة، واننا جادون في إعادة تفعيل عمل المجلس النيابي، وهذا الموضوع سيكون على رأس جدول أعمال طاولة الحوار في الجلسة المقبلة”.

وشدد بري من جهة أخرى على ضرورة متابعة فضيحة #الانترنت “التي لا تقف عند حدود الخسائر المادية للدولة التي تتجاوز النصف مليار دولار، بل تمس سيادة لبنان وأمنه، خصوصا لجهة وجود شركات اسرائيلية على خط هذا الاعتداء الخطير على لبنان واللبنانيين”.

وكان بري التقى في إطار لقاء الأربعاء النواب: أيوب حميد، هاني قبيسي، حسن فضل الله، الوليد سكرية، علي خريس، قاسم هاشم، ميشال موسى، ياسين جابر، علي عمار، زياد أسود، نوار الساحلي، اميل رحمة، ايلي عون، مروان فارس، عبد اللطيف الزين، علي المقداد، وعلي فياض.

لقاء الأربعاء

فضل الله
ثم اجتمع بري لبعض الوقت مع رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله الذي قال بعد اللقاء: “أطلعت دولة الرئيس على ما يعرف بفضيحة الانترنت أو شبكة الانترنت غير الشرعي وما حققته لجنة الاعلام التي ستجتمع يوم الاثنين المقبل للوصول الى كشف كل الملابسات المتعلقة بهذه القضية وحماية أمن اللبنانيين ومالية الدولة التي تعرضت لاعتداء من هذه الشبكات”.

أضاف: “الرئيس بري يتابع الموضوع وحجم الإهدار المالي الذي تعرضت له مالية الدولة، ونحن أمام قضية أكبر مما يتوقع لأننا أمام محاولة إقامة بنية تحتية للانترنت موازية لبنية الدولة”.

وأوضح أن “اللجنة دعت وزارة المال الى الاجتماع يوم الاثنين، وكذلك الاتصالات والداخلية والدفاع، إضافة الى الأجهزة المالية والقضائية، وان المجلس سيقوم بمهمته الرقابية كاملة”.

ثم اجتمع بري مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن والنائب علي فياض والنائب السابق أمين شري، وجرى البحث في الانتخابات البلدية.

السابق
ماذا قاله وئام وهاب عن كمال جنبلاط!
التالي
ريفي: كمال جنبلاط… حتى سقوط الطاغية السوري!