الحريري: نحن مطالبون بتحقيق حقوق المرأة

سعد الحريري

اعتبر الرئيس سعد الحريري ان اليوم العالمي للمرأة لا يشكل فقط مناسبة لتقديم التهاني واستذكار المرأة بعطاءاتها وما تمثله من ركيزة اساسية في بناء المجتمع والوطن وانما يجسّد نقطة تحوّل اساسية في تكريس حقّ المرأة في خياراتها وتمكينها من المشاركة في كل مفاصل الحياة السياسية والاجتماعية والانمائية بالتساوي مع الرجل.

وقال:اننا بهذه المناسبة نتوجه بالتهنئة للمرأة بيومها العالمي ونأمل ان تعمم هذه التحولات الاساسية في حقوق المرأة لتشمل الدول والمناطق التي ما تزال تمنع عن المرأة ابسط حقوقها في التعليم والعمل والانطلاق للمشاركة في عالم الحياة بكل نواحيها وحقها في تحديد خياراتها.

واضاف: نحن في لبنان مطالبون بالعمل مع كل المعنيين لاستكمال الخطوات اللازمة لتحقيق مطالب المرأة المحقّة وفي مقدمتها المشاركة الكاملة في الحياة السياسية والوطنية وتعديل القوانين واعطاء الجنسية اللبنانية لابناء المرأة المتزوجة من غير لبناني لأن هذا حقّ مشروع ولا يجوز الاستمرار في تجاهل هذا الحقّ تحت ذرائع وحججّ تتنافي مع ابسط الحقوق والمعايير الانسانية والاجتماعية.

وفي هذه المناسبة، نشدد على ضرورة تخصيص المرأة بتمثيل اوسع بما يتناسب مع حقوقها ومسؤولياتها في المجتمع كي تتمكن من ممارسة دورها الفاعل في اغناء وتطوير العمل البلدي والنهضوي جنبا الى جنب مع الرجل.

السابق
حزب الله و لعنة السوشيال ميديا
التالي
المراهنات في لبنان حوّلت «كرة القدم» الى ماخور قمار!