تفاصيل تكشفها وكالة الأناضول حول تفجير أنقرة

حصلت وكالة “الأناضول”، الاثنين، على معلومات حول سير التحقيقات المتعلقة بتفجير أنقرة الذي وقع في 17 شباط/فبراير الماضي، وأودى بحياة 28 شخصًا وإصابة 61 آخرين.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها الوكالة من القائمين على التحقيقات، فإن الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المدعو “قطب الدين أو.”، الذي كان يعمل في إحدى شركات البناء بأنقرة، تلقى قبل شهر ونصف تعليمات من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، قام على أساسها بالتواصل مع “شبكات سرقة” في إسطنبول، وحصل منهم على بطاقة هوية مسروقة لمواطن تركي.

وأضافت المصادر أن “قطب الدين”، استخدم الهوية المسروقة في استئجار سيارة من إحدى شركات تأجير السيارات في ولاية “دياربكر” جنوب شرقي تركيا، وقام بعد ذلك بتغيير لوحتها، وتفخيخها، ثم إحضارها إلى العاصمة التركية أنقرة، لاستخدامها في الهجوم.

وفي هذه الأثناء، دخل من سوريا إلى تركيا، منفذ الهجوم، عضو “ي ب ك”، الجناح المسلح لمنظمة “ب ي د” الإرهابية، ببطاقة هوية تحمل اسم “صالح نجار”، وعمل لمدة شهر كعامل بناء مع “قطب الدين أو.” مستخدماً اسم “علي”.

وفي يوم الهجوم، انتظر “نجار” داخل السيارة المفخخة في شارع “إينونو” بالعاصمة أنقرة، ومن ثم وبتوجيهات من “بي كا كا”، قاد السيارة وسط حافلات نقل عناصر القوات المسلحة التركية، وفجرها

السابق
عن الحريري … وإعلامٌ بلا صرف و نحو
التالي
اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاربعاء الواقع في 24 شباط 2016