وجودكم في حكومة حزب الله لا فاعل ولا مفعول… استقيلوا

استقال أشرف ريفي، فإستقيلوا، لأجل لبنان العربي الهوية لمناهضة المشروع الإيراني، لحماية المغتربين من زلاّت وزير الخارجية جبران باسيل... استقيلوا.

هاشتاغ، غردّ به ناشطو “ميديا هاشتاغ”، لا لينتقدوا السياسة لوزارة الخارجية، ولا ليعرّوا حزب الله من أجندته الإيرانية، وإنّما ليقولوا لذراع السلطة الأربعة عشر آذاري استقيل واقلب الطاولة…

إقرأ أيضاً: جبران باسيل: إلى إيران دُر
هذه الإستقالة التي قدّمها اليوم وزير العدل أشرف ريفي، مقدّماً قناعاته على الحقيبة الوزارية، ودماء الشهداء على الإستمرار بشهادة الزور، توقّعها الناشطون وطالبوا بها سائر أقطاب هذه القوى لتكون صفعة ضد قوى الممانعة، ولتعود لغة الساحات وأصوات الحرية والتغيير.
الناشطون أرادوا في اذار 2016 القادم صورة لأذار 2005، أرادوا لإرادة الشعب التي أخرجت لبنان من سلطة الوصاية السورية قبل 11 عاماً، أن تحرره اليوم من السيطرة الإيرانية، ومن مؤامرات هدفها إحلال الشقاق مع دول الخليج وفتح المنافذ للمشروع الفارسي أن يتمدد ويفرض نفسه في لبنان اقتصادياً بعدما احتل هذه الـ١٠٬٤٥٢ كم² سلاحاً وتخريباً وميليشياوياً.

إقرأ أيضاً: بالأرقام (1): شكراً دول الخليج.. شكراً السعودية

أحد الناشطين قال لهذه القوى “بيكفي بقى لعب دور ام الصبي تعبنا الصبي عندو أب وخي خليهم يتحملوا المسؤلية… #إستقيلوا”، ساجدة قالت لهم: “#إستقيلوا و عودوا إلی مبادئكم كفی انبطاحات”..

“#استقيلوا من حكومة حزب الله يا وزراء 14 آذار” هذه هي كانت رسالة هادي جعفر للحريري وكتلته والفريق الذي يمثله، “وجودكم بالحكومة كقلته، لا فعل ولا مفعول.#استقيلوا” هكذا عبّرت لارا عن سخطها وعن رفضها للإستمرارية.

هذا الهاشتاغ الذي تزامن مع اجتماع قوى 14 آذار في بيت الوسط، ومع البيان الذي أعلنه بإسمهم الرئيس فؤاد السنيورة، والذي شكّل صدمة للناشطين إذ وجدوا بين بنوده الإنبطاح المستمر والخجل من قول أنّ إيران هي المسؤولة عن تدهور العلاقات مع دول الخليج.
ليقول لهم أحد الناشطين “بيان ١٤ اذار شر البلية ما يُضحِك #استقيلوا”، في حين لارا صقر علقت “لا للصراحة بيان شديد اللهجة، ولا أقوى من هيك #استقيلوا”.
أما ناشط آخر فكان قوله “يعني ما كان ناقص 14آذار بعد هالبيان غير انهم يحطوا غنية لهاني شاكر..”.

أما سائر التعليقات التي ترافقت مع هذا الهاشتاغ فهي:

https://twitter.com/AbouMerwen/status/701475678747668480

https://twitter.com/omarfarache/status/701477452250533889

من تغريدات ميديا هاشتاغ
من تغريدات ميديا هاشتاغ

https://twitter.com/OussamaDannawi/status/701469597145440256

https://twitter.com/HalawaniRacha/status/701473954909716480

السابق
ماذا سنخسر من مغادرة اللبنانيين لدول الخليج؟
التالي
أنظروا: إنه ترشيح ميشال عون يحترق