جنبلاط: لا مفر من العودة الى المطامر الصحية بعد تعثر الترحيل

وليد جنبلاط

رأى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في تصريح أنه “بعدما تعثر مجددا حل أزمة النفايات من خلال سقوط خيار الترحيل، لا مفر من العودة إلى الخطة الأساسية، أي خطة المطامر الصحية التي كان تم اقتراحها لرفع الضرر المتفاقم على المستويين الصحي والبيئي”.

وأكد أن “المطلوب أكثر من أي وقت مضى أن تتحمل كل القوى السياسية دون استثناء والمجتمع الأهلي والبلديات واتحاد البلديات مسؤولياتها بشكل كامل في هذا الملف، لأن الأضرار والأكلاف الاقتصادية والبيئية والنفسية على اللبنانيين كبيرة جدا، بعيدا عن المزايدات السياسية والمناطقية والشعبوية من هنا وهناك. إن أي تسويف أو مماطلة جديدة في هذه القضية أو الاكتفاء بالتأييد النظري دون المساعدة السياسية والميدانية ستكون عواقبها وخيمة ولا يجوز الاستمرار بها”.

مطمر سرار

أضاف: “سبق أن تحقق بعض التقدم الملحوظ في مرحلة إعداد المطامر في بعض المناطق، مقابل تعثر في مناطق أخرى، مما أدى إلى عدم إنجاز الخطة وعدم تطبيقها بالكامل فوصلنا حينئذ الى خيار الترحيل”.

وختم: “أتوجه بالتحية الى الرئيس تمام سلام على كل جهوده التي بذلها في هذه القضية وعلى صبره وتحمله لكل إشكالياتها ومواكبته لهذا المرحلة في كل تفاصيلها. كما أشكر الرفيق أكرم شهيب الذي تلقف كرة النار، في وقت امتنعت معظم الأطراف عن تحمل مسؤولياتها في هذه القضية وعمل جاهدا مع كل الجهات المعنية للإعداد الخطة الأولى ثم الخطة الثانية لإقفال هذا الملف”.

السابق
العرب يحطمون هوليوود
التالي
جعجع: احمّل «حزب الله» مسؤولية خسارة لبنان مليارات الدولارات