الملك سلمان واردوغان: لا حلّ مع الأسد

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس، أعرب فيه الزعيمان عن قلقهما إزاء الهجمات التي تشنها روسيا وقوات بشار الأسد شمالي حلب. وشدد الملك السعودي والرئيس التركي على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل للصراع السوري مع وجود الأسد في السلطة، كما دعوا إلى وقف الضربات على المدنيين ورفع الحصارات المفروضة، وقالا إن الهجمات تزيد الوضع الإنساني سوءاً في المنطقة.

وحسب مصادر في مكتب اردوغان، وفق “المستقبل”، جرى بحث خلال الاتصال الهاتفي في الهجمات التي يشنها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على بلدة أعزاز في شمال سوريا على مقربة من الحدود التركية والقصف الذي يرد به الجيش التركي عليها.

وانتقد الرئيس الأميركي باراك اوباما موسكو أمس، ورأى ان تدخل روسيا في سوريا دليل على ضعف حكم الأسد، وانه سيكون من الكياسة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان يساعد في التوسط في عملية انتقالية سياسية في سوريا. وأبلغ أوباما الصحافيين في ختام قمة مع زعماء دول جنوب شرق آسيا في كاليفورنيا مخاطباً الروس، “انكم ترسلون جيشكم بينما الحصان الذي تدعمونه غير فعال”. وقال ايضاً ان روسيا والاسد ربما حققا “تقدماً مبدئياً” على الارض، ولكن ثلاثة أرباع سوريا خارج سيطرتهما.

السابق
«التغيير والإصلاح» يُصعّد مسيحياً..
التالي
تجاهل نصرالله للاستحقاق الرئاسي يثير انتقادات وتساؤلات