الاستحقاق الرئاسي على نار والفرج قريب!

“الأخبار”: الملف الرئاسي على النار

قالت “الأخبار” إنه بخلاف تأكيد مصادر مختلف القوى السياسية أن الملف الرئاسي وضع جانباً، يُتداول في أوساط سياسية أنه لا يزال على النار، حتى إن بعض المتفائلين يتحدثون عن مواعيد قريبة قد لا تتعدى الربيع المقبل.  وتشير معلومات مطلعين لـ”الأخبار” إلى أن بكركي تعمل جدياً على الدفع في اتجاه إجراء الاستحقاق قريباً، وهي تحاول بحسب ما رشح من الحركة التي قام بها البطريرك الماروني بشارة الراعي مع ممثلي القوى المسيحية الأساسية، على جمع العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية قريباً.

وقالت مصادر مطلعة على أجواء تيار “المستقبل” لـ”الأخبار” إن ما قام به الرئيس سعد الحريري تجاه الوزير أشرف ريفي يصبّ في خانة توجيه رسائل إلى حزب الله وغيره، بأن الحوار لا يزال مفتوحاً حول الحكومة ورئاسة الجمهورية. وتشير إلى أن ما يحصل في سوريا من تطورات نتيجة اجتماع ميونيخ يدفع تيار المستقبل إلى الإسراع في بتّ ملف الرئاسة، لأن ما يمكن أن يحصل عليه اليوم لن يحصل عليه في الغد، ربطاً بالتطورات السورية.

وتشير مصادر “التيا الوطني الحر” لـ”الأخبار” إلى أن عون “وقيادة التيار يركزان حالياً على بناء جسر تواصل مع المستقبل، نظراً إلى دوره في الملف الرئاسي”. ولفتت إلى “لقاء سيعقد بين نادر الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل، بعد عودة الأخير من ميونيخ”، حيث يشارك في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا على مستوى وزراء الخارجية. وأشارت إلى أنه “على الرغم من دعم الحريري للوزير فرنجية، فإن وزراء ونواباً من التيار الوطني الحر سيشاركون في مهرجان 14 شباط كمبادرة حسن نية”.

السابق
ذكرى «14 شباط» غداً: اعادة احياء أو نعي الثورة؟
التالي
الجهود لعودة التواصل بين «التيار» و«المردة» تتعثر