توقيف شبكة لترويج العملة المزورة

أصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيانا جاء فيه: “فيما تناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا حول قيام أشخاص مجهولين بترويج عملة لبنانية مزيفة من فئة عشرين ألف ليرة، طالت عددا من المواطنين في مناطق لبنانية مختلفة منها: بيروت وصيدا وصور.

وكانت شعبة المعلومات، في وقتٍ سابق من الشهر الحالي نتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة – قد أوقفت عددا من مروجي هذه العملة المزيفة في منطقتي جزين وصيدا، وهم كل من:
– م. ز. (مواليد عام 2000، فلسطيني)
– أ. ح. (مواليد عام 1940، فلسطيني)
– م. ع. (مواليد عام 1991، فلسطيني)
– ن. س. (مواليد عام 1993، فلسطيني)
– م. ح. (مواليد عام 1985، لبناني)، وضبطت بحوزتهم مبلغ 380000 ليرة من فئة العشرين ألف ليرة المزيفة، بعضها تم استنساخها عن العملة الأصلية.

بالتحقيق معهم من قبل فصيلتي صيدا وجزين في وحدة الدرك الإقليمي، اعترفوا بقيامهم بترويج العملة المزيفة من فئة الـ “عشرين ألف” في مناطق مختلفة من محافظة الجنوب، وذلك بالإشتراك مع أشخاص آخرين، العمل جار لتوقيفهم.

لذلك تحذر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام من الوقوع ضحية أعمال مماثلة، وبناء على إشارة النائب العام المالي، تطلب ممن تعرضوا لمثل هذه الأعمال الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون – ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 289000/01 مقسم 114، للإدلاء بما لديهم من معلومات تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”

السابق
جمال سليمان يفقد أعصابه على الهواء مباشرة ويضرب الممثلة؟!
التالي
راشد فايد: المبدأ العوني ديكتاتوري ومتسلط