فنزويلا تفضح تورّط حزب الله وايران في أميركا

حزب الله وأميركا
تحدثت تقارير صادرة عن أجهزة أمنية واستخباراتية أن جماعات إيرانية وأخرى تنتمي إلى حزب الله اللبناني مرتبطين بالإرهاب يتنقلون بحرية بين الولايات المتحدة ودول أميركا الجنوبية بواسطة جوازات سفر فنزويلية.

فقد صرح وزير الداخلية الفنزويلي السابق أن فنزويلا صارت مركزا لمنح جوازات السفر للإيرانيين وعناصر حزب الله. وقامت كاراكاس بالتعاقد مع شركات كوبية لإنتاج جوازات السفر ونقل تقنية إنتاج وعمل جوازات السفر في أميركا اللاتينية وهو ما يضمن لها إصدار الأوراق الثبوتية دون الحاجة إلى التزوير وباستخدام بيانات أشخاص آخرين.

وبحسب المصدر فإن المجموعات التابعة لإيران وحزب الله تتنقل بحرية عبر جوازات سفر فنزويلية أصلية دون أي عائق حول العالم ما ينذر بخطر قادم على أميركا.

وكانت السلطات المكسيكية قد اعلنت قبل أيام، انها القت القبض على ثلاثة عناصر تابعين لحزب الله واحد منهم لبناني يحمل الجنسية الأمريكية وقد سلمته السلطات المكسيكية إلى الولايات المتحدة.

وتم توقيف “رفيق محمد لبون اللبون” المطلوب لأمريكا، مساء السبت في مدينة ميريدا شرق المكسيك خلال عملية مشتركة لأجهزة الهجرة والشرطة المكسيكية، وإلقي القبض على آخرين في حزب الله، ولم يعط تفاصيل إضافية عن الرجلين. وبحسب ما جاء في التقارير فإن أجهزة المخابرات في كندا وبلغاريا كشفت عن نشاطات لمواطنين من أصول عربية ولبنانية تابعة لحزب الله التابعة ومعهم عناصر إيرانية يحملون جوازات سفر فنزويلية أصلية تمكنهم من التحرك بحرية داخل القارة الأميركية.

السابق
سوريا الطريحة: أصدقاؤها باعوها وسلّموا صك اغتصابها
التالي
بالفيديو: طفل ينجو بأعجوبة من الموت!