آخر مشهد – ملك الصبّير

ميشال سماحة

أكثر نسبة ملوك في العالم موجودة في لبنان.

ملك الفلافل لبناني. ملك البطيخ لبناني. ملك الشاورما لبناني. ملك الطاووق لبناني. ملك المشاوي لبناني. ملك البسترما لبناني أولاً أرمني ثانياً. ملك الفول مدمس والبليلة لبناني. ملك الفتة بحمّص لبناني. ملك المازة لبناني. ملك فتة المقادم. ملك البطاطا لبناني. ملك الليموناضة لبناني. ملك الخبز الإفرنجي لبناني. ملك الكعك لبناني. قبل “غزوة” أبو عرب ملك الكعكة عصرونية كان لبنانياً. ملك السحلب لبناني. ملك الآيس كريم لبناني. ملك البزورات لبناني. ملك السمكة الحرة لبناني من أبناء الميناء. حتى إمبرطور السوشي لبناني.

إقرأ أيضاً: في لبنان فقط…

ملك الإحساس لبناني (وائل جسار) ملكة الإحساس لبنانية وهي الرفيقة “إليسا”. ملك الزجل لبناني (الشاعر موسى زغيب) ملك الهوارة لبناني (الراحل آلان مرعب) ملك العود فريد الأطرش (لبناني الهوى) ملك الغرام لبناني ويعمل على خط جونيه ـ جبيل. ملكة الرقص الشرقي أليسار كما قرأت على لافتة مرفوعة على الأوتستراد. أليسار هي حفيدة أليسار ملكة صور. جارنا مخول ملك الليخا والطرنيب. ويزعم أخونا مسعود أنه ملك المحبوسة والفرنجية في لبنان ودول حوض البحر الأبيض المتوسّط. ويُنقل عن بعض المراجع أن الممثل نعيم حلاوي هو ملك الفايسبوك ومن أقرب المقربين إلى مارك زوكربرغ.

وفي لبنان ملكات جمال رفعن إسم البلد في المحافل الدولية على مدى نصف قرن. لولاهن لما أدرك العالم المتمدن وجود لبنان على خارطة العالم. مرسي كتير يا حلوين.

إقرأ أيضاً: في لبنان : إرهابي بسمنة وإرهابي بزيت!

وإن ننسى لا ننسى ملكة جمال الإعلاميات. ملكة الإستعراض الليدي مادونا. ملك الطبلة سيتراك ناهيك ع ملك القدود الحلبية، وملك الموشحات والمواويل وملك جمال الشباب وملكة الشمس والقمر نجوى كرم. ويفخر لبنان بملك الدراما. وبملك الكوميديا. وبملك الخشبة وبملك برامج الترفيه. ولدينا حوالى دزينة ملوك لأجود أنواع البن البرازيلي وشي 11 ملك للعرق المثلث البلدي الأصيل. ومثلهم ملوك للمناقيش واللحم بعجين والبيتزا. وهناك نزاع قضائي على لقب ملك التلج.

ويتربّع رئيس مجلس النواب نبيه بري على عرش مجلس الشعب ملكاً مدى الحياة. والإستيذ ملك في الظرف وفي الثقافة الشعبية. ملك السبورـ شيك. ملك المناورات السياسية والمعادلات. ملك في لعبة البلياردو.

رين قنصل ملكة.

وليد جنبلاط أيضاً ملك.

ملك الجينز. ملك المختارة ومعظم الشوف. ملك في عيون حسناوات لبنان وأوروبا الشرقية. ملك التغريد على تويتر. ملك القرّادي. ملكٌ في كليمنصو وفرعون في مصر.

ومدري مين على قلب ماجدة الرومي ملك.

إقرأ أيضاً: هذا ما قصده جنبلاط بتغريده هذه الصورة

محمد رعد ملك النكد في جمهورية المناكيد. علي عمار ملك في الأناقة الرجالية. نجاح واكيم ملك التدخين المتواصل. خالد حدادة ملك الإرتجال.

علي حليحل ملك الربابة.

محمد المشنوق ملك التصوير الفوتوغرافي.

ناصر قنديل ملك الكلمات المتقاطعة.

وآخر الملوك في تاريخ لبنان الحديث، وخاتمتهم وأكثرهم وسامة ملك الصبير المالك مفاتيح السماجة والشهية وأسرار التذاكي والمواطنية وفائضاً من الثقة العالية بالنفس واحتياطاً خاماً من اللؤم وتاجاً من العمالة ويملك جميلاً لبثينة.

إقرأ أيضاً: تسجيل صوتي بين سماحة وبثينة: «أنا وجميل رح نمرق لعندك»

السابق
نداء لإنقاذ ثلاثة محاصرين مهددين بالموت خلال ساعات في مضايا
التالي
ابراهيم نجّار: الخارجية «حرقت» الجنرال عون والمملكة لن «تقطّع» العونيين