«يا جدبة» حزب الله ما بيفرق عن إسرائيل

“من أول ما صار حصار مضايا، في كذبة، أو مش كذبة بالأحرى هي مبالغة، إنو يابا ليش المسلحين مش جوعانين، واللي عم بعاني هو بس المدنيين؟” يلمحون إلى أنها ليست مسؤولية حزب الله، فهو قبل بإرسال المساعدات بينما المسلحين سرقوها

الجواب لمن يحلل بطريقة منطقية:

– أولاً،  صحيح، بكل هدنة حصلت من قبل، والتي دخلت فيها مساعدات إلى مضايا والزبداني وبقين، نعم كان بعض المسلحين يستأثرون ببعض المساعدات، ككل ميليشيات العالم، ولكن..

اقرأ أيضًا: حزب الله يهجّر أهلها: مضايا كربلاء سورية!

– ثانياً، غير صحيح أن المسلحين يعيشون في نعيم، والمدنيين في جحيم، أغلب المسلحين والذين ينتمي أغلبهم الأعم لجبهة النصرة وشقيقاتها، كانوا وما زالوا يعيشون حالات صعبة، عسكرياً، و معيشياً، إن كان من ناحية المعدات والأدوية الطبية، وحتى الطعام والمواد الغذائية، ولذلك سلم العديد نفسه، وقبل الآخر بمصالحات جرى على أثرها خروج الكثير من المسلحين من المدينة.

– ثالثاً أيها الجهلة، أغلب المسلحين وبنسبة 90 إلى 100% هم من أهل القرى، من أهل مضايا، يعني هل تظن، أن يقوم المسلح بإشباع بطنه وتجويع عائلته وجيرانه وأبناء الحي الذي يسكن فيه”، فيه غباء ما بعده غباء..

– رابعاً، هناك ما بين ال500 وال700 مقاتل في مضايا، أفعلاً تؤمنون بأنهم احتكروا كل المساعدات السابقة وحجبوها عن أكثر من 20 ألف شخص؟

اقرأ أيضًا: #مضايا: «صورة المقاومة» يا حزب الله؟ صورة المقاومة؟
لا أستغرب هذا العمل من بعض المقاتلين الأجانب والعرب، لكن لو فعل ذلك مسلحي المدينة لما بقوا على قيد الحياة..

-خامساً، الحاضنة الشعبية في مضايا ليست مع النظام أيها المعاتيه، ورغم كون جبهة النصرة إرهابية، إلا أن أغلب المقاتلين هم من أبناء المنطقة، إن ظننتم للحظة أنهم منحازون للنظام وحزب الله، فأنتم بحاجة لعلاج نفسي، (حتى ما تطلعولي بنغمة الدروع البشرية)..

سادساً، إنت شو عم تعمل فوق؟ وهل تظن أن السماح بدخول مساعدات بالقطارة إلى مضايا سيجعلك إنسانياً 100%؟ إسرائيل تحاصرة غزة، وفي نفس الوقت هي من تدخل المواد الغذائية والطبية إلى القطاع..يعني؟!
الإنساني يقطع الحصار من أساسه يا «جدبة..»

#اكذب_اكذب_اكذب

السابق
هكذا تشوه صورة «المقاومة»
التالي
بالتفاصيل:جشع داعش الجنسي وانتهاكات خرجت عن السيطرة!