الثلوج في لبنان على 700 متر والعاصفة مستمرة

قال بيان للأمن الداخلي أن طريق ضهر البيدر مقطوعة الآن نهائياً بسبب سوء الاحوال الجوية وصعوبة الرؤية، كما أن الطرق في تنورين، الارز، بشري و طريق كفردبيان – حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج. كما افادت معلومات ان طريق ترشيش- زحلة مقطوعة ايضا وتبلغ سماكة الثلوج عليها 80 سنتم.

كما تتساقطت الثلوج على مختلف المرتفعات الجبلية في محافظة عكار اعتبارا من 700 متر ارتفاعا عن سطح البحر وما فوق، وتبعا لذلك فإن الطرقات الجبلية كافة على ارتفاع 1200 متر وما فوق هي في مثابة المقطوعة وبخاصة طريق القبيات – الهرمل وطريق فنيدق – القموعة القبيات اضافة الى طريق فنيدق – الهرمل عبر مرجحين.

وتعمل الجرافات اعتبارا من ساعات الصباح الاولى على اعادة فتح الطرقات في القرى والبلدات الجبلية لتأمين حركة التواصل ما بينها، مخافة اشتدادا العاصفة خلال الساعات المقبلة كما هو متوقع.

اشارة الى أن درجة الحرارة بلغت في المناطق الساحلية  4 درجات فوق الصفر، والامطار الغزيرة التي تساقطت رفعت نسبيا من منسوب الأنهر، كما أن الرياح تسببت ببعض الاضرار في الخيم الزراعية وفي خيم اللاجئين السوريين الذين باشروا عملية اعادة اصلاح أغطية خيمهم وسط ظروف قاسية وصعبة.

السابق
عام الفراغ … عام حزب الله
التالي
تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.. لتخفيف العداء الروسي والضغط الاميركي