نور الشريف وعمر الشريف وفاتن حمامة ورفاقهم….أخذهم منا عام 2015‏

سامي العدل محمد حسن رمزي

يبدو أن عام 2015 كان من أكثر السنوات الذي رحل فيها عظماء الفن في مصر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فضيحة قمر وحبيبها تجتاح مواقع التواصل!!

في مطلع العام 2015 رحل الموزع والمنتج محمد حسن رمزي رئيس غرفة صناعة السينما الذي توفي في إنكلترا بعد صراعٍ طويل مع المرض، فيما رحلت الفنانة فاتن حمامة بشكلٍ مفاجئ في نهاية الشهر ذاته، وذلك بعد إصابتها بوعكةٍ صحية مُفاجِئة.

ورحل الفنان عمر الشريف بعد صراع مع مرض الألزهايمر استمر لأكثر من عام، حيث توفي بأحد المصحات بمنطقة حلوان. وتوفي الفنان إبراهيم يسري عن عمرٍ يناهز الـ61 عاماً بنفس يوم مولده بعد صراعٍ قصير مع المرض.

وصية نور الشريف

وفيما صدمت وفاة الفنان نور الشريف المحبين، خصوصاً أن حالته الصحية كانت تتجه لمزيدٍ من التحسن بعد صراعٍ دام لسنوات مع مرض سرطان الرئة. ورحل الفنان حسن مصطفى بعد صراعٍ مع المرض استمر لعدة أسابيع داخل أحد المستشفيات، وفي المرض ذاته رحل الفنان سعيد طرابيك الذي رحل بعد صراعٍ مع مرض القلب، فيما لفظت الفنانة ميرنا المهندس أنفاسها الأخيرة داخل أحد المستشفيات الطبية.

أما الفنان سامي العدل فقط رحل بعد صراع لم يستمر طويلاً مع المرض، فيما رحل الفنان غسان مطر بعد رحلةٍ طويلة من المرض حيث دخل في غيبوبة لفترة قبل أن تعلن المستشفى التي يعالج فيها وفاته.

وأيضاً الفنان القدير محمد وفيق بعد صراعٍ قصير مع المرض، كما رحل الفنان علي حسنين، وتوفيت الفنانة ثريا إبراهيم بعد إصابتها بوعكةٍ صحية وضيق في التنفس.

 

السابق
عضو هيئة رقابية في مكافحة تبييض الاموال على اللائحة السوداء؟!
التالي
أوباما مُلزم بتنفيذ القانون.. وعقوبات الكونغرس لتطويق إيران عبر «الحلقة الأضعف»؟