فتفت :التسوية الرئاسية لم تجمد لأنها لم تطلق بعد

أحمد فتفت

أكد النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة “الفجر”: أن “التسوية الرئاسية لم تجمد لأنها لم تطلق بعد”، مشيرا إلى أن الرئيس سعد الحريري طرح “مبادرة لفكرة التسوية الشاملة التي تحدث عنها أولا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

وقال فتفت :”إن يدا واحدة لا يمكن أن تصفق”، موضحا “أن هناك قرارا إقليميا وبالتحديد من إيران وحزب الله بإبقاء لبنان من دون رئيس”، محذرا من أن “الحزب يريد الذهاب الى المؤتمر التأسيسي”.

ولم يستبعد فتفت “وجود خلاف روسي إيراني في ظل تقويض موسكو نفوذ طهران والهلال الشيعي بسوريا من خلال تدخلها”، مشيرا الى الى أن “المستقبل طرح اسم النائب سليمان فرنجية للرئاسة كون رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون مرتبط إرتباطا كليا مع الحزب أمنيا وماديا وسياسيا، ولو انقلب عليه الحزب في جبيل وبعبدا لفقد الكثير من نوابه”.

أما عن الحلفاء فقال فتفت إنه ” لم نقم بإقناعهم بالمرشح فرنجية ولديهم حرية الخيار، فالكتائب كان موقفها ممتازا حين طلبت منه موقفا واضحا حول عدد من القضايا”، مشيرا الى أن “موقف القوات اللبنانية ألمح اليه النائب جورج عدوان بوضع دفتر شروط”.

وأوضح أنه “لم يتم إدراج بند قانون الانتخابات في ضمانات التسوية”، مشددا على أنه من “واجب فرنجية توضيح مواقفه من بعض القضايا للجميع وليس فقط للمسيحيين”.

وقال:”تعودنا على الكثير من المفاجئات ولا نستطيع أن نحسم فشل جلسة انتخاب الرئاسة في ال 16 من الشهر الحالي”، محملا “مسؤولية التعطيل لمن سيغيب عنها”.

السابق
هذه هي تحديثات الـ«واتس أب» ورموزه الجديدة‏
التالي
تخدير واغتصاب في طرابلس داخل سيّارة أجرة..