«جنوبية» تحصل على تفاصيل صفقة التبادل بين الجيش والنصرة

العسكريين المخطوفين
بالتزامن مع المعلومات المتداولة حول عملية الافراج عن العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة ضمن عملية تبادل ستتم غداّ مقابل عدد من الاسلاميين التابعين للنصرة في سجن رومية. فقد أكّد مصدر عسكري خاصّ رفيع المستوى لموقع جنوبية "عن نقل 9 من الموقوفين تابعين لجبهة النصرة من سجن رومية باليات تابعة للامن العام بإتجاه عرسال, ليتم مقايضتهم بأسرى من الجيش اللبناني خلال ساعات في صفقة تكتمل الليلة حسب المعلومات".

بالتزامن مع المعلومات  المتداولة حول  عملية الافراج عن العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة ضمن عملية تبادل ستتم غداّ مقابل عدد من الاسلاميين التابعين للنصرة  في سجن رومية. فقد أكّد مصدر عسكري خاصّ رفيع المستوى لموقع جنوبية “عن نقل 9 من الموقوفين تابعين لجبهة النصرة  من سجن رومية باليات تابعة للامن العام بإتجاه عرسال, ليتم مقايضتهم  بأسرى الجيش اللبناني لدى النصرة خلال ساعات في صفقة تكتمل الليلة حسب المعلومات”.

وأفادت معلومات أيضا، من داخل سجن رومية أن  المبنى “ب” يعلو  فيه التكبير بسبب وصول المفاوضات بين الدولة وجبهة النصرة الى نتائج ايجابية فيما يتعلق بالعسكريين ومبادلتهم بالمحكومين وان حال من الفرحة العارمة تسود الاسلاميين في سجن رومية بعد تبليغ المعنيين بتحضير انفسهم لاطلاق سراحهم.

وعلم انه دخل  ما يقارب ٢٠ سيارة عسكرية من نوع “جيب” مظلّلة، الى حرم سجن رومية .

اقرأ أيضًا: هذه آخر تطورات ملف العسكريين المخطوفين
وان بين المطلق سراحهم “ابو الوليد” (خالد اليوسف) الموقوف لدى الاجهزة الامنية مقابل اطلاق العسكريين التابعين للجيش.. وابو الوليد كان لعب دور الوسيط في صفقة التبادل قبل اعتقاله.
كما ورد اخلاء سبيل 5 موقوفين لبنانيين عرف منهم حسين الحجيري و نزار مولوي و 5 نساء عرف منهن سجى الدليمي الزوجة السابقة لابي بكر البغدادي زعيم داعش وذلك ضمن “صفقة التبادل” المذكورة مع جبهة النصرة، التي تحتجز 16 عسكريا لبنانيا سيتم الافراج عنهم جميعا، كما اكد المصدر العسكري لموقعنا، واضاف  ان “داعش” الذي يحتجز بدوره 6 عسكريين لبنانيين لم يجر الاتصال به، وهو غير معني بهذه الصفقة اطلاقا.

 

 

السابق
الأمير سلطان بن سلمان: نحتاج الى لبنان، واللبناني في السعودية ليس ضيفا بل ننظر إليه كأنه ابن البلد
التالي
جعجع: القوات يد تبني وقت السلم وعند الخطر نحن قوات