دقيقة صمت عن روح ضحايا باريس في قمّة دول العشرين

وقف قادة دول مجموعة العشرين اليوم دقيقة صمت حداداً على ضحايا الاعتداءات الاخيرة في باريس وانقرة، في مستهل قمة المجموعة في مدينة انطاليا التركية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “ادعوكم جميعاً الى دقيقة صمت في ذكرى من سقطوا في الهجمات الارهابية، وخصوصاً في انقرة وباريس”.

وخلفت اعتداءات باريس مساء الجمعة 129 قتيلاً على الاقل فيما اسفرت اعتداءات انقرة في العاشر من تشرين الاول عن مئة وقتيلين. وتبنى داعش الهجمات في البلدين

وصرح بوتين في اجتماع مع قادة دول بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا) “لن نتمكن من السيطرة على التهديد الارهابي، ما لم توحد الاسرة الدولية جهودها”، وذلك قبل بدء اعمال قمة مجموعة العشرين في منتجع انطاليا بجنوب تركيا.

من جهته، تعهد الرئيس الاميركي باراك أوباما الاحد بـ”مضاعفة الجهود” للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية، متحدثا عند افتتاح قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في انطاليا بتركيا بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية.

وقال اوباما للصحافة في ختام لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان: “سنضاعف الجهود مع الاعضاء الاخرين في الائتلاف (ضد تنظيم الدولة الاسلامية) لضمان انتقال سلمي في سوريا والقضاء على داعش”.

السابق
حزب الله شيع أحد شهداء تفجير برج البراجنة
التالي
جعجع: “برافو” شعبة المعلومات