شهيّب: نتسابق مع الزمن لحل أزمة النفايات وخلال 48 ساعة قد نصل إلى حل

استكمل وزير الزراعة أكرم شهيّب بحث أزمة النفايات مع رئيس الحكومة تمام سلام حيث سلمه تقريراً عن كل المرحلة السابقة، وأعلن عن “تخطي الكثير من المشاكل ويبقى القليل”، وقال: “لا زلنا نتسابق مع الزمن لحل أزمة النفايات وخلال 48 ساعة قد نصل إلى حل على قاعدة الشراكة”.

وأوضح شهيّب من السرايا الحكوميّة أنّ نجاح حل أزمة النفايات مرتبط بترجمة القوى السياسيّة أقوالها إلى أفعال وتأمين مستلزمات الخطة وهي المطامر. ورداً على سؤال عن مطمر البقاع أكّد أنّ حزب الله وحركة أمل قاما بواجبهما.

كما أعلن شهيّب عن اجتماع يعقد عند السادسة مساء مع سلام ووزير المال علي حسن خليل.

ويلتقي اليوم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل ووزير التربية الياس بو صعب الذي كلفه رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون متابعة الملف.

وكانت ​مجموعات من الحراك المدني من حملات “حلوا عنا” و”جايي التغيير” وحملة “اطفال مطمر الناعمة” و حملة “22 آب” قد رمت النفايات على الطريق المخصص لعبور الوزراء الى الجلسة المخصصة لمعالجة ملف النفايات.

وابدت المجموعات تضامنها مع منطقة البوشرية-السد وبقية مناطق لبنان التي طافت بالتفايات مع اول شتوة.

وجاء في البيان : “هذه الصورة اليوم أمام السراي هي المفبركة ونحن فبركناها ورمينا النفايات أمام الوزراء علهم يتجاوزوا خلافاتهم ومصالحهم الضيقة ويتخذوا قرارا برفع النفايات وفق خطة بيئية سليمة”.

(ال بي سي)

السابق
شهيب: «حزب الله» و«أمل» قاما بواجبهما وسالتقي والوزير حسن خليل في السادسة مساء الرئيس سلام
التالي
بالفيديو: تعرفوا إلى قبو يوم القيامة!